لبنانيات >أخبار لبنانية
عز الدين يلتقي وفدا من مزارعي الموز والمصدرين في الجنوب
عز الدين يلتقي وفدا من مزارعي الموز والمصدرين في الجنوب ‎السبت 7 كانون الأول 2019 12:07 م
عز الدين يلتقي وفدا من مزارعي الموز والمصدرين في الجنوب

جنوبيات

 استقبل عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب الشيخ حسن عزالدين في مكتبه في مدينة صور، وفدا من تجمع مزارعي الموز ونقابات المصدرين في الجنوب، تقدمهم رئيس "تجمع مزارعي الجنوب" محمد الحسيني ورئيس نقابة مزارعي الحمضيات والموز سليم مراد.

وشكر الوفد "قيادة حزب الله التي عملت عبر النائب عزالدين على تذليل العديد من المعوقات لتصدير الموز اللبناني إلى الأسواق السورية، وذلك جراء سلسلة اتصالات بدأت بمراسلات بين وزير الزراعة الدكتور حسن اللقيس والسفارة السورية في بيروت وصولا الى القيادة السورية".

وكان بحث في وضع الزراعة وسبل تفعيلها وتطويرها لتخفيف العبء عن كاهل المزارعين وتعزيز دورهم في الحركة الاقتصادية.

وكانت كلمة للحسيني، قال فيها: "تشرفنا اليوم بزيارة النائب الشيخ حسن عزالدين لشكره على كل جهد مبذول في سياق تصدير الإنتاج اللبناني من الموز إلى الأسواق السورية. الأخوة في حزب الله كما في كل عام، لا يدخرون أي جهد في سبيل مساعدة المزارع اللبناني، ونحن نتناقش معهم في مواضيع أكبر من التصدير تتعلق بالزراعة وسبل تطويرها وتصريف أي إنتاج لبناني من أي صنف".

من ناحيته، أوضح عزالدين أن "هذا اللقاء يأتي في سياق الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به لبنان"، شاكرا " للرئيس السوري بشار الأسد والوزراء المعنيين، سواء في لبنان أو سوريا، هذا القرار الذي يساعد في جوهره المزارعين اللبنانيين، ويخفف في الوقت عينه من آلام هذا الوضع الاقتصادي".

وقال: "بحثنا في الوضع الزراعي في الجنوب ولا سيما موضوع الحمضيات والموز، وإن شاء الله ستكون هناك متابعة حثيثة للمطالب التي تساهم في تثبيت المزارعين في أرضهم، وأيضا في تصريف إنتاجهم، وبخاصة في ظل ما يشهده الوضع الاقتصادي في لبنان".

وشدد على أن "هذه الجهود التي بذلت، تهدف إلى إرساء علاقة جيدة بين وزارتي الزراعة في البلدين، لتصبح ثابتة ومستقرة ودائمة".
 

المصدر :