فلسطينيات >الفلسطينيون في الشتات
رابطة الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان: "منظمة التحرير الفلسطينية" هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني أينما وجد
رابطة الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان: "منظمة التحرير الفلسطينية" هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني أينما وجد ‎السبت 10 نيسان 2021 09:15 ص
رابطة الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان: "منظمة التحرير الفلسطينية" هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني أينما وجد

جنوبيات

صدر عن رابطة الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان بيان جاء فيه:

"نود نحن في رابطة الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان وعبر هذا البيان وبصفتنا صوت الشريحة الأوسع لأهلنا المهجرين أن نتوجه  لهم ولممثلية منظمة التحرير في لبنان بما يلي:

أولا: ندعو أهلنا المهجرين على امتداد المناطق اللبنانية، وحرصا منا على مصلحتهم، الامتناع عن تلبية الدعوة للاعتصام أمام سفارة دولة فلسطين في لبنان من طرف ما يسمى بالهيئة العليا أو الهيئة الشبابية لفلسطينيي سوريا، ونؤكد على ضرورة اعتزال هذا الاعتصام والتعامل مع الدعوة إليه كدعوة مشبوهة تدفع للفتنة وتفاقم من معاناتنا كمهجرين في لبنان.

ثانيا: نحن نؤكد على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني أينما وجد، ونرفض المساس بهذا الثابت الوطني كما نرفض محاولات تقويضه عبر هكذا دعوات مشبوهة تثير الفتنة.

ثالثا: نحن في رابطة الفلسطينيين المهجرين في لبنان نرى أن السفارة الفلسطينية في لبنان ومنظمة التحرير غير معنيتين بأي مطالبة باللجوء الإنساني؛ لهذا فإن أي محاولة لزجهم في هذا المضمار لا يعدو عن كونه مثار فتنة واستفزاز، وبالمقابل نحن نؤكد على خصوصية وضعنا كفلسطينيين مهجرين.

رابعا: نحن في رابطة الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان كنا وما زلنا وسنبقى على تواصل مستمر مع ما تمثله منظمة التحرير من فصائل ومؤسسات بما يخدم أهلنا المهجرين ويخفف من معاناتهم.

خامسا: نأمل من منظمة التحرير التعاطي بكل حكمة وسعة صدر كما عودتنا دائما مع هذه المحاولة اليائسة لخلق الفتنة، وكلنا ثقة بأننا سنتجاوزها بوضع اليد باليد بيننا كمجتمع أهلي مدني وبين ممثليتنا السياسية.

اسمحوا لنا هنا التوجه بالشكر الجزيل للأخ سمير أبو عفش أمين سر حركة فتح في بيروت على حرصه على وأد الفتن وعلى الحفاظ على وحدة شعبنا، مثمنين تواصله الهادف معنا كرابطة والذي نتج عنه هذا البيان، الشكر كل الشكر".

الموقعون على البيان:

رابطة الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان ممثلة برئيس الرابطة طالب حسن.

اتحاد شباب فلسطينيي سوريا ممثلا ب: أحمد سلامة.

تجمع ناشطي الشمال ممثلا ب: أبو ناصر.

المصدر : جنوبيات