لبنانيات >صيداويات
النائب الحريري تلتقي "تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار"
النائب الحريري تلتقي "تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار" ‎الجمعة 16 نيسان 2021 10:57 ص
النائب الحريري تلتقي "تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار"

جنوبيات

استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون وفداً من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار تقدمه امين سر التجمع ماجد حمتو وضم "حسن ابو زيد، فضل الله حسونة، عدنان بلولي وهبة حمزة " وذلك في اطار جولة يقوم بها الوفد على فاعليات المدينة.

وكان اللقاء جولة أفق حول اوضاع المدينة في ظل الواقع المعيشي والإجتماعي الصعب الذي يفاقم من الأعباء الحياتية على المواطنين بسبب الأزمة الاقتصادية وتداعياتها خصوصاً على الأسر والعائلات الفقيرة، ودور المجتمع المدني والأهلي في التخفيف من وطأتها عليهم،  ولا سيما في شهر رمضان المبارك. 

وفي هذا السياق نوه المجتمعون بما تشهده المدينة من مبادرات تكافلية من جمعيات ومؤسسات وافراد مؤكدين على اهمية التكامل بين مؤسسات المدينة وهيئاتها الأهلية وبلديتها وتعزيز ودعم مثل هذه المبادرات في مواجهة الأزمة. وتشاور المجتمعون في بعض الأفكار بهذا الخصوص لمرحلة ما بعد شهر رمضان المبارك. 

كما جرى التطرق للوضع الوبائي المتصل بجائحة كورونا واهمية تسريع عملية التلقيح وتشجيع الناس على تلقيها  لما لذلك من أثر ايجابي في الحد من تفشي هذا الوباء واستعادة مختلف القطاعات تدريجياً لحياتها الطبيعية. وتم الاتفاق على الإستمرار بالتواصل من اجل متابعة القضايا المطروحة.

واثر اللقاء تحدث حمتو بإسم الوفد فقال: "تشرفنا بزيارة سعادة النائب السيدة بهية الحريري اليوم وفي اطار الزيارات التي نقوم بها لفاعليات المدينة. تشاورنا وسعادتها في الوضع الاقتصادي والاجتماعي وخاصة في شهر رمضان المبارك حيث المبادرات المجتمعية في صيدا مزدهرة واصحاب الأيادي البيضاء لا يقصرون ويقومون بما يلزم للمدينة وابنائها والمقيمين فيها، ولكن ايضا نظرنا الى مرحلة ما بعد شهر رمضان المبارك كيف يمكن ان ننهض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في المدينة بسبب الظروف المعيشية المتردية وناقشنا معها في بعض الأفكار والمبادرات التي يمكن ان يشغل عليها خلال الفترة القادمة".  

 

 

 

 

 

المصدر : جنوبيات