عام >عام
في اليوم الـ 96 للانتفاضة... احتجاجات وقطع طرقات
في اليوم الـ 96 للانتفاضة... احتجاجات وقطع طرقات ‎الاثنين 20 كانون الثاني 2020 09:39 ص
في اليوم الـ 96 للانتفاضة... احتجاجات وقطع طرقات

جنوبيات

في اليوم الـ 96 على اندلاع للاحتجاجات الشعبية التي تشهدها مختلف المناطق اللبنانية، تستمر التظاهرات المطلبية وظاهرة قطع الطرقات احتجاجًا على الاوضاع السياسية والاقتصادية والمالية التي يمرّ بها لبنان.

وفي هذا السياق، أعلنت غرفة التحكم المروري في تغريدة على حسابها عبر "تويتر"، أن "جميع الطرقات في البقاع وبيروت والجنوب سالكة".
اما في طرابلس، فقد تم قطع اوتوستراد التبانة عند جسر المارة بالاتجاهين، واوتوستراد البلمند باتجاه طرابلس ومفرق العيرونية.
لا تزال طريق عام حلبا مقابل "فرنسبنك" مقطوعة منذ ليل الثلثاء الماضي، بالأتربة والعوائق الحديدية والبراميل والإطارات غير المشتعلة، أما طرق حلبا الداخلية الفرعية فسالكة.

فيما قطع محتجين طريق وادي هاب الذي يربط منطقتي أبي سمراء والبحصاص في طرابلس، وركنوا سياراتهم وسط الطريق العام".

وأعلنت غرفة التحكم انه "تم قطع السير على طريق الهيكلية - ضهر العين طرابلس".
هذا وعمد المحتجون منذ الصباح الباكر الى قطع العديد من الطرق الرئيسية والفرعية في طرابلس ومحيطها، فقامت عناصر الجيش بفتح بعضها باستثناء الطريق العام تحت جسر المشاة في التبانة والطريق الرئيسية في محلة الشلفة التي تربط منطقة أبي سمراء بقضاء الكورة.

وقامت مجموعة أخرى من المحتجين بجولة على المدارس والجامعات والمعاهد ووضعوا مواد لاصقة على الاقفال في ابي سمراء وفي المدينة ومنعوا الطلاب والهيئتين التعليمية والادارية من دخول صفوفهم ومكاتبهم، في حين فتحت المصارف والمحال التجارية والمؤسسات العامة والدوائر الحكومية أبوابها.

المصدر :