فلسطينيات >داخل فلسطين
خمسة شهداء في قصف إسرائيلي مكثف على قطاع غزة
خمسة شهداء في قصف إسرائيلي مكثف على قطاع غزة ‎الاثنين 17 أيار 2021 13:05 م
خمسة شهداء في قصف إسرائيلي مكثف على قطاع غزة

جنوبيات

ارتفع عدد شهداء استهداف الاحتلال السيارة المدنية على مفترق أبو حصيرة غرب مدينة غزة، ظهر اليوم الاثنين، إلى ثلاثة شهداء وإصابتين.

كما انتشلت الطواقم الطبية، شهيداً وعدة إصابات من استهداف الطيران الحربي لمنزل عائلة أبو جلهوم في منطقة التوام، غرب شمال غزة، فيما استشهد مواطن آخر بقصف إسرائيلي في عبسان الجديدة في خانيونس.

وحتى ظهر اليوم، أعلنت وزارة الصحة، بغزة، ارتفاع عدد شهداء العدوان من يوم الاثنين الماضي، إلى 198 شهيداً من بينهم 58 طفلاً و 35 سيدة و1300 إصابة بجراح مختلفة.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة، صباح اليوم الإثنين، مستهدفةً مقار حكومية، ومنازل، ومصانع، وأراضٍ زراعية.

واستهدف القصف، في الساعات الأولى لصباح اليوم، مجمع أنصار الحكومي بعدة صواريخ، للمرة الثانية على التوالي، بعد قصفه قبل عدة ساعات.

وقصفت طائرات الإحتلال أرضاً زراعية بجوار فندق المشتل غربي مدينة غزة بعدة صواريخ، ومنزلاً لعائلة أبو شرخ، في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.

ودمرت طائرات الاحتلال، قصر رجل الأعمال، عبد العزيز الخالدي، مقابل فندق المتحف على شاطئ السودانية شمال غرب مدينة غزة، بعد وقت قليل من استهدافه من قبل طائرات الاستطلاع، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

واستهدفت قذيفة مدفعية، مصنع (فومكو) للإسفنج شمال قطاع غزة، واشتعلت النيران في المصنع، ولا تزال طواقم الدفاع المدني تحاول السيطرة على الحريق، فيما لم يُبلغ عن وقوع إصابات.

وقصف الطيران الحربي، منزلاً لعائلة أبو ريا في مخيم جباليا، ودمر منزلاً آخر لعائلة الحداد، في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها، تجاه منطقة تل الذهب غرب بلدة بيت لاهيا، ومحيط المدرسة الأمريكية، شمال البلدة، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المكان.

واستهدفت طائرات الاستطلاع، محيط موقع القدس، شمال غرب محافظة خانيونس، ومنزل الزميل الصحفي، محمد المصري بثلاثة صواريخ على الأقل، في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد استهدف مدينة غزة بمائة غارة جوية على عدة مناطق، حتى الساعات الأولى من صباح الإثنين، وتستمر الغارات المدفعية على الحدود الشرقية للقطاع.


 

 

 

 

 

المصدر : جنوبيات