عام >عام
وزير الصحة عرض مع وفد فلسطيني آلية حماية المخيمات
وزير الصحة عرض مع وفد فلسطيني آلية حماية المخيمات ‎الجمعة 27 آذار 2020 23:46 م
وزير الصحة عرض مع وفد فلسطيني آلية حماية المخيمات

جنوبيات

استقبل وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن في مكتبه بالوزارة، وفدا من قادة فصائل المنظمات الفلسطينية برئاسة أمين سر حركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات.

وأكد حسن في تصريح بعد اللقاء، أن "حماية المجتمع الفلسطيني من حماية المجتمع اللبناني، والعكس صحيح"، مشددا على أن "التحدي مشترك ويوجب التنسيق الدائم لتكثيف الجهود وتأمين الحماية المشتركة".

ونوه بدور المنظمات الأممية المعنية والتي "تقوم بواجباتها تجاه الإخوة الفلسطينيين"، وقال: "إن المرحلة التي نمر بها هي اختبار وامتحان للنوايا الصادقة في مواجهة هذا الوباء".

بدوره، أكد أبو العردات "وحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة الوباء من خلال اللجنة التي تم تشكيلها في اجتماع عقد في سفارة فلسطين، وحضره مدير عمليات الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني ومسؤولون عن الفصائل الفلسطينية والمؤسسات الصحية الفلسطينية". وقال: "وضعنا معاليه في صورة هذا الجهد لأن في الوحدة قوة".

أضاف: "إننا نلتزم بكل التعليمات التي تصدرها الدولة اللبنانية ووزارة الصحة العامة التزاما كاملا لأنها لمصلحة المخيمات ولبنان".

وأبدى "كامل التقدير للجهد الكبير الذي يقوم به وزير الصحة"، مشيرا الى أن "الوفد تبلغ أن عملية العلاج والطبابة تشمل كل المقيمين على الأراضي اللبنانية بمن فيهم الفلسطينيون داخل المخيمات".

وشدد على "أهمية التكامل بين الفلسطينيين واللبنانيين"، مؤكدا أن "الفلسطينيين كانوا وسيظلون عاملا مساعدا للاستقرار في المواجهة المشتركة لخطر الفيروس".

وشكر لوزير الصحة "تكليفه أحد مسؤولي الوزارة بمتابعة التنسيق مع الجمعيات الصحية الفلسطينية".

المصدر :