فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
صندوق "وقفة عز" يتبرع بسيارتي اسعاف تسلمها "مستشفى الهمشري" بحضور السفير دبور
صندوق "وقفة عز" يتبرع بسيارتي اسعاف تسلمها "مستشفى الهمشري" بحضور السفير دبور ‎الخميس 17 حزيران 2021 15:50 م
صندوق "وقفة عز" يتبرع بسيارتي اسعاف تسلمها "مستشفى الهمشري" بحضور السفير دبور

جنوبيات

تسلم مستشفى الشهيد محمود الهمشري سيارتي اسعاف مقدمتين من صندوق "وقفة عز" بحضور سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية اشرف دبور، امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات، مدير مؤسسة الهلال الاحمر الفلسطيني فرع لبنان الدكتور سامر شحادة ومدير مستشفى الهمشري الدكتور رياض ابو العينين.

واكد السفير دبور ان هذه المبادرة تجسد التلاحم الفلسطيني وشعور ابنائنا في فلسطين باخوتهم في مخيمات لبنان لرفع المعاناة عنهم حيث تم تقديم هذه السيارات من قبل اخوتنا في صندوق وقفة عز في فلسطين من خلال الدكتور محمد اشتية دولة رئيس الوزراء واللجنة المكلفة على  هذا الصندوق.

وتوجه السفير دبور باسم الشعب الفلسطيني في لبنان بالشكر والتقدير إلى أهلنا الصابرين الصامدين في الاقصى وفي كل اماكن تواجد شعبنا وللرئيس محمود عباس الذي لم يألو جهداً في رعاية ومساعدة اهلنا في لبنان والوقوف على احتياجاتهم وتامينها للتخفيف من معاناتهم.

وشدد السفير دبور على ان الكادر والمتطوعين في مستشفى الهمشري اثبتوا جدارة كبيرة في مكافحة جائحة كورونا وقدموا نموذجاً يحتذى به في العمل الانساني والتضحية والفداء خدمة لابناء شعبنا في لبنان. 

بدوره لفت ابو العردات الى ان هذه السيارات مجهزة بأحدث التجهيزات وعبارة عن غرفتي طوارئ متنقلة، مؤكداً انها ستساعدنا لمواجهة جائحة كورونا وتقديم خدمات افضل لاهلنا شعبنا الذي يستحق كل الدعم، موجهاً الشكر والتقدير للرئيس محمود عباس على رعايته ودعمه المستمر والمتواصل.

من جانبه توجه شحادة بالتحية إلى الرئيس محمود عباس والسفير أشرف دبور للدعم المتواصل للهلال الأحمر الفلسطيني ولشعبنا الفلسطيني في لبنان، مؤكداً ان سيارات الاسعاف مجهزة بشكل كامل لتخفيف معاناة أبناء شعبنا.

من جهته اكد ابو العينين ان هذه الهبه المقدمة من صندوق وقفة عز تدل على ان الشعب الفلسطيني اللاجئ في لبنان يعيش في قلب ووجدان شعبنا الفلسطيني في الداخل وان "هذه الامكانيات التي قدمت لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وخصوصاً مستشفى الشهيد محمود الهمشري عبر سيادة الرئيس محمود عباس وسعادة السفير اشرف دبور عززت امكانياتنا وقدراتنا الطبية في مواجهة الكوارث التي حلت على لبنان بدءاً من انفجار المرفأ في بيروت الى جائحة كورونا حيث وضعت كافة الامكانيات من قبل سيادة الرئيس مما عزز قدرتنا الطبية واستجابتنا السريعة والفعالة في مواجهة هذه الجائحة ومعظم الكوارث."

 

 

 

 

 

المصدر : جنوبيات