فلسطينيات >داخل فلسطين
نادي الأسير: الاحتلال يسعى لأسرلة وتهويد القدس ودفع المواطنين الأصليين لمغادرتها بعد تيئيسهم وإحباطهم
الاحتلال يتصرّف من واقع خيبة وإحباط
نادي الأسير: الاحتلال يسعى لأسرلة وتهويد القدس ودفع المواطنين الأصليين لمغادرتها بعد تيئيسهم وإحباطهم ‎الأحد 20 حزيران 2021 08:24 ص
نادي الأسير: الاحتلال يسعى لأسرلة وتهويد القدس ودفع المواطنين الأصليين لمغادرتها بعد تيئيسهم وإحباطهم

جنوبيات

أكَّد رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، صباح اليوم الأحد، أنّ "مدينة القدس المحتلّة تتصدّر أرقام الاعتقالات على يد جيش الاحتلال الصهيوني منذ قرابة أربع سنوات".

وبيّن فارس خلال تصريحاتٍ إذاعيّة، أنّ "الاحتلال لديه مخطط لأسرلة وتهويد القدس ودفع المواطنين الأصليين لمغادرتها بعد تيئيسهم وإحباطهم".

وشدّد فارس خلال حديثه على أنّ "القدس صمدت في محطاتٍ عديدة، ونشعر أنّ الاحتلال يتصرّف من واقع خيبة وإحباط في تركيع هذه المدينة".

ولفت إلى أنّ "الاحتلال يعتقل حتى الأطفال في القدس، وليس كل حالة اعتقال تستقر داخل المعتقل، ولكن الهدف هو استغلال واستنزاف العائلات من خلال دفع الغرامات الباهظة".

كما أشار فارس إلى أنّ "من لا يُحاكم بالاعتقال يدفع كفالات وغرامات عالية جدًا، أي يعمل الاحتلال على افراغ جيوب الشعب الفلسطيني".

وفي وقتٍ سابق، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إنّ عدد حالات الاعتقال في سجون الاحتلال منذ الخامس من حزيران عام 1967 نحو مليون حالة اعتقال.

وأضافت الهيئة في تقرير لها في ذكرى النكسة، أنّ حالات الاعتقال من بينهم أكثر من 17 ألف حالة من الفتيات والنساء والأمهات، وما يزيد عن 50 ألف من الأطفال.

وأكّدت الهيئة على أنّ جميع من مرّوا بتجربة الاعتقال من الفلسطينيين، كانوا قد تعرّضوا على الأقل إلى شكل من أشكال التعذيب الجسدي أو النفسي والإيذاء المعنوي والمعاملة القاسية.

ولفتت الهيئة أن عدد قرارات الاعتقال الاداري منذ العام 1967 تقدر بأكثر من (54.000) قرارًا، ما بين قرار جديد وتجديد للاعتقال الاداري.

 

المصدر : جنوبيات