لبنانيات >أخبار لبنانية
السفير عبد المولى الصلح ينعى المربي الأستاذ نزيه الخطيب: ستبقى ذكراه عصية على النسيان
السفير عبد المولى الصلح ينعى المربي الأستاذ نزيه الخطيب: ستبقى ذكراه عصية على النسيان ‎الاثنين 21 حزيران 2021 20:38 م
السفير عبد المولى الصلح ينعى المربي الأستاذ نزيه الخطيب: ستبقى ذكراه عصية على النسيان

جنوبيات

نعى السفير عبد المولى الصلح زميله وصديقه المربي الأستاذ نزيه الخطيب المدير السابق لدار المعلمين والمعلمات في صيدا وذلك بكلمات مؤثرة رثى فيها الراحل فقال :

ما اقساها من لحظات تلك التي تبلغت فيها نبأ رحيل الزميل والصديق المربي الأستاذ نزيه الخطيب الذي غيبه الموت بعد مسيرة انسانية وتربوية حافلة بالعطاء والإنتاج ومكللة بالنجاح والتميز. 
فبأي الكلمات ارثيك يا صديقي واي الذكريات الجميلة التي جمعتنا انتقي، وقد تشاركنا لسنوات رسالة التعليم في دار المعلمين بكل ما حفلت به من عمل ومثابرة وتحديات وشعور بالفخر والاعتزاز مع كل دفعة من خريجيها، كما تشاركنا معها وخارجها الكثير من الأوقات والمواقف التي لا تزال تحفر عميقا في الذاكرة وستبقى كما ذكرى الغالي نزيه، عصية على النسيان.. 

ام اتحدث عن نزيه الإنسان طيب القلب ودمث الخلق المحبوب من كل من عرفه عن قرب.. او عن بعد.. 
ام اتحدث عن نزيه المعلم والمربي والمدير وصاحب الرسالة التربوية المبدع بامتياز الذي شهدت دار المعلمين والمعلمات في عهده عصرها الذهبي والذي كان له دور وبصمة مضيئة في الحفاظ على التعليم الرسمي بتحصين وتزويد المعلمين المتدربين على يديه وتحت اشرافه بكل مقومات وأسباب القوة والجودة والتميز.. 
ام اتحدث عن نزيه الزوج والأب تشاركه الرسالة التربوية كما مشوار العمر شريكة حياته الأديبة الدكتورة حكمت الصباغ/ يمنى العيد ويسير الأبناء على خطى الوالدين بما زرعاه في عقولهم من علم وفي قلوبهم من حب وفي نفوسهم من قيم. 

تغمد الله فقيدنا الغالي بواسع رحمته.. مع أصدق مشاعر العزاء لشريكة عمره واولادهما والعائلة الكريمة.

المصدر : جنوبيات