لبنانيات >أخبار لبنانية
دبوسي إستقبل وفد الإتحاد العربي للمرأة المتخصصة: نحيي شجاعة نساء طرابلس الكبرى ودورهن الفاعل
دبوسي إستقبل وفد الإتحاد العربي للمرأة المتخصصة: نحيي شجاعة نساء طرابلس الكبرى ودورهن الفاعل ‎الأربعاء 23 حزيران 2021 10:11 ص
دبوسي إستقبل وفد الإتحاد العربي للمرأة المتخصصة: نحيي شجاعة نساء طرابلس الكبرى ودورهن الفاعل

جنوبيات

إستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي وفداً من الاتحاد العربي للمراة المتخصصة / فرع لبنان ضم: الدكتورة عائشة يكن، الدكتورة يشار الخياط، المهندسة  رنا الزعبي الفتال وربى شلق. 

اطلع الوفد على مختلف المشاريع  الإنمائية التي تطلقها الغرفة والتي تضع لبنان من طرابلس الكبرى على خارطة إهتمام الإستثمار الدولي عبر منظومة اقتصادية متكاملة وخطط وبرامج حيوية تشكل بمجموعها منصة للنهوض بالاقتصاد الوطني من طرابلس. وتجعل من  مرافقها العامة محورا جاذبا يلبي احتياجات المستثمرين اللبنانيين والعرب والدوليين ويوفر فرص العمل المتعددة. 

وكان الرئيس دبوسي قد أعرب عن تقديره العالي لشجاعة نساء طرابلس الكبرى بتحمل مسؤولياتهن العامة ودورهن الناشط الذي يأتي في إطار الدور الفاعل للمراة المتخصصة في الحياة الوطنية وتجاربهن الرائدة في مختلف المجالات. 

وقال: نحن في غرفة طرابلس والشمال نرى تكاملاً في الأنشطة المشتركة التي يقوم بها  رجال وسيدات أعمال كما ان المجالات واسعة الآفاق.

من جهتها اكدت الدكتورة عائشة يكن بإسم وزميلاتها عضوات الوفد ان الإتحاد العربي للمراة المتخصصة  يتابع بإعتزاز المشاريع الكبرى التي تطلقها غرفة طرابلس والشمال وهي وليدة الرؤية التي يمتلكها الرئيس دبوسي لوضع لبنان من طرابلس الكبرى على خارطة الإهتمام الدولي ونحن نتطلع الى المستقبل القريب الذي تبصر فيه تلك المشاريع النور. 

وقالت يكن: نحن في الإتحاد لدينا كما هائلا من الملفات للمشاريع الإنمائية التي من شأنها ان  تنهض بإقتصادنا وتنمي اوضاعنا، وهي تتلازم  وتتوافق مع مشاريع غرفة طرابلس والشمال وسيتم التشاور بإمكانية التعاون الوثيق بصددها بعد عودة رئيسة الإتحاد الزميلة ناريمان الجمل غانم من كندا، مؤكدين وقوفنا الى جانب غرفة طرابلس في مشاريعها العمرانية وهي الحاضنة لتطلعات منظمات المجتمع المدني لا سيما التجمعات الأهلية النسائية ونعتبرها بيتنا الإقتصادي بفعل روح الإنفتاح وخيارات الشراكة والتواصل مع كل مكونات مجتمعنا. 

وختمت يكن متمنية للرئيس دبوسي النجاح والتوفيق في تحقيق المشاريع الوطنية من طرابلس الكبرى بفعل مقوماتها الحضارية ومكانتها الإستراتيجية الجاذبة والمميزة.

المصدر : جنوبيات