لبنانيات >أخبار لبنانية
120 حاسوبا تعليميا من اليونيفيل لمدرسة صور الرسمية وثانويتها
120 حاسوبا تعليميا من اليونيفيل لمدرسة صور الرسمية وثانويتها ‎الأربعاء 23 حزيران 2021 16:25 م
120 حاسوبا تعليميا من اليونيفيل لمدرسة صور الرسمية وثانويتها

جنوبيات

قام قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال دافيد سكالابرين ورئيسة فرع صور في جمعية "بيت المرأة الجنوبي" الدكتورة رفاه شحادي قصير بزيارتين لمدرسة صور الرسمية المتوسطة للبنات وثانوية صور الرسمية للبنات لتسليمهما 120 حاسوبا لوحيا تعليميا بعدما كانت الجمعية قد تقدمت بطلب الى مكتب الشؤون المدنية في "اليونيفيل" لتمويل 60 جهازا لكل مدرسة دعما للطالبات خلال فترة التعليم من بعد، ثم لاستخدامها في مختبر الكومبيوتر عند عودة التعليم المباشر.

واستقبلت مديرة متوسطة صور الرسمية للبنات ليندا خيرالدين وفدي الجمعية و"اليونيفيل"، واقيم احتفال مقتضب أبرز المتحدثون فيه "اهمية التعليم ودور "اليونيفيل" المستمر في مساعدة المؤسسات الرسمية".

وتلا ذلك ازاحة الستارة عن اللوحة التذكارية وتبادل دروع.

في ثانوية صور
بعدها، توجه الجنرال سكالابرين والوفد المرافق مع نساء الجمعية إلى ثانوية صور الرسمية للبنات حيث كان في استقبالهم المديرة سوسن حسين والهيئة التعليمية.


واقيم ايضا احتفال شكرت فيه الدكتورة قصير مكتب الشؤون المدنية في "اليونيفيل" على "المبادرة والدعم المستمر للجمعية وللسكان المحليين ولا سيما تمكين المرأة في المجتمع".

بدورها، تناولت الأستاذة سوسن حسين "أهمية الهبة والتي تساهم في تنمية قدرات الطالبات وخصوصا في ظل الأزمة الصحية والمعيشية التي طاولت البلاد والإضطرار إلى التعلم من بعد".

ثم نوهت بـ"دور "اليونيفيل" ودعمها للمؤسسات التربوية ومساندة الطلاب في سبيل التحصيل العلمي".

من جهته، نوه الجنرال سكالابرين بدور الأساتذة وشكرهم على "تضحياتهم ورسالتهم في سبيل خدمة الطلاب". واعتبر "انجاز المشروعين ثمرة للتعاون الممتاز بين "اليونيفيل" والجمعيات الأهلية والسكان المحليين".

واختتم الاحتفال بازاحة الستارة عن اللوحة التذكارية وكوكتيل.

المصدر : جنوبيات