فلسطينيات >داخل فلسطين
تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات وإصابات واقتحامات وإخطارات ومشاريع استيطانية بالضفة
تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات وإصابات واقتحامات وإخطارات ومشاريع استيطانية بالضفة ‎الخميس 24 حزيران 2021 08:13 ص
تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات وإصابات واقتحامات وإخطارات ومشاريع استيطانية بالضفة

جنوبيات

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، والمستوطنون، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم، حيث اعتقلت 30 مواطنا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، وهدمت منزلا في القدس، وأخطرت بهدم محال تجارية في رام الله، وأصيب العديد بجروح خلال فعاليات المقاومة الشعبية في بيت دجن وآخر في اللبن الشرقية بنابلس.

5 إصابات بالرصاص وآخر بكسور في بيت دجن والاعتداء بالضرب على آخرين في أبو ديس

أصيب 5 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية بيت دجن، شرق نابلس. كما أصيب شاب بكسور خلال مشاركته الشعبية الليلة الماضية في الفعاليات الليلية.

كما اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على فعالية سلمية نظمها أهالي الشهداء وعدد من النشطاء في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، لرسم أكبر جدارية للشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال، بينهم الشهيدة مي عفانة.

الاحتلال يصادق على مشاريع استيطانية جديدة في الضفة الغربية

صادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على مشاريع استيطانية جديدة في الضفة الغربية، ووفق صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، فقد صادقت سلطات الاحتلال على بناء وحدات ومشاريع استيطانية جديدة في مستوطنات: "يتسهار" و"إلكانا"، و"ميشور أدوميم"، و"كارني شومرون" و"كفار أدوميم"، المقامة على أراضي المواطنين في الضفة الغربية.

الاحتلال يهدم شقة بالعيسوية ويخطر بهدم محال تجارية في دير قديس

وهدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، شقة سكنية في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، وقالت مصادر محلية، إن طواقم بلدية الاحتلال بالقدس المحتلة، هدمت شقة سكنية داخل إحدى البنايات بالعيسوية، بواسطة آليات قص ورافعة، تعود للمواطن موسى اسماعيل حلولو.

الاحتلال يخطر مواطنا بهدم محلاته التجارية قيد الإنشاء في دير قديس غرب رام الله

كما أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنا من قرية دير قديس غرب رام الله، بهدم محلاته التجارية قيد الإنشاء، وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال أخطر المواطن أيمن عدنان سطيح، بهدم 4 محلات تجارية يملكها قيد الإنشاء، وأن عملية الهدم ستتم خلال 96 ساعة.

مستوطنون يقتحمون الأقصى وآخرون يقتلعون أشجارا وشبكة ري بسلفيت ويغلقون شارع القدس-الخليل

واقتحم عشرات المستوطنين، أمس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأفادت المعلومات، بأن 73 مستوطنا اقتحموا الأقصى عبر باب المغاربة، وأدوا طقوس تلمودية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

كما  اقتلع مستوطنون، أشجار زيتون، وأتلفوا شبكة ري بمنطقة وادي قانا، شمال غرب سلفيت.وذكرت بلدية ديراستيا في بيان لها، أن مستوطنين قاموا خلال اليومين الماضيين، بقطع 10 أشجار زيتون وإتلاف خزانين مياه، وشبكة ري، وقطع 10 أشجار، في مزرعة المواطن قاسم ناصر منصور، كما سرقوا حمارا  من تلك المنطقة.

كما اغلق مستوطنون شارع القدس-الخليل جنوب مدينة بيت لحم، أمام حركة المواطنين، وأفادت مصادر محلية أن المستوطنين تجمهروا قرب مستوطنة "دانيال" المقامة على أراضي المواطنين، وأغلقوا الشارع أمام المركبات الفلسطينية.

الاحتلال يعتقل 30 مواطنا من القدس ورام الله وجنين والخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 12 مواطنا، بينهم اسرى محررون، وثلاثة فتية، من محافظة الخليل .وأكد الناشط الاعلامي محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت مناطق عصيدة، وصافا، والمصرارة، ووسط بلدة بيت امر، واعتقلت كلا من: جهاد هشام خليل ابو هاشم (31 عاما)، واسيد محمد احمد عادي (30 عاما)، ومحمود ياسر محمد بريغيث ( 28 عاما)، وكريم ابراهيم حمدي ابو مارية (24 عاما)، واحمد محمود عبد الله زعاقيق (25 عاما)، وعمرو ابراهيم مصطفى صبارنة (17 عاما)، وعمر عصام سعدي اخليل (17 عاما)، وعمار يحيى عبد الله زعاقيق (17 عاما)، وقسم خالد محمود العلامي (16 عاما)، والاسير المحرر أحمد أبو فنون ونجله محمد، من منطقة واد الهرية من مدينة الخليل، واستولت على مركبته، والشاب مرشد الشوامرة من بلدة دورا، على حاجز "الكونتينر" العسكري شمال شرق مدينة بيت لحم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طفلا وأصابت آخرين بالاختناق، خلال اقتحامها حديقة للأطفال في قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، وأفاد مراسلنا، بأن جنود الاحتلال اعتقلوا الطفل بهاء عرفات عويس (15 عاما)، بعد أن اقتحموا الحديقة، وألقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الأهالي والأطفال في المكان، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ، 10 شبان من بلدة نعلين غرب رام الله، وقال رئيس بلدية نعلين عماد الخواجا، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة بعد منتصف الليل، وعمدت إلى تحطيم وإحراق عدة مركبات.

وأضاف أن قوات الاحتلال داهمت نحو 18 منزلاً واعتقلت 15 شاباً، بعد أن داهمت منازلهم وعبثت بمحتوياتها، وفي وقت لاحق أفرجت عن خمسة منهم.

واختطفت قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، شابين من جنين، وأفاد مدير نادي الأسير في جنين، بأن قوات خاصة إسرائيلية اختطفت الأسير المحرر محمود حاتم أبو علي، وهو من مخيم جنين، والشاب فادي سمارة، أثناء تواجدهما في شارع الناصرة شمال المدينة، واستولت على مركبتهما.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين من البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة القديمة، واعتقلت الشقيقين عبد الفتاح وعنان الفاخوري وعمهما صائب الفاخوري، من باب حطة، عقب مداهمة منزل العائلة وتفتيشه.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين حذيفة عابدين وأنس أبو شوشة من باب المجلس في القدس، واعتدت على الشاب حذيفة أثناء عملية الاعتقال.

الاحتلال يغلق طرق بيتا وجنوب الخليل

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، كافة الطرق المؤدية إلى جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس، وقال نائب رئيس بلدية بيتا موسى حمايل لـ"وفا"، إن جرافات الاحتلال تعمل منذ ساعات الصباح، على اغلاق كافة الطرق المؤدية إلى جبل صبيح، الذي يشهد فعاليات في اطار المقاومة الشعبية لمواجهة إقامة بؤرة استيطانية على قمته.

كما أعادت قوات الاحتلال الاسرائيلي، تجريف طرق زراعية رابطة بين قرى وخرب مسافر يطا جنوب الخليل، وأغلقتها بالسواتر الترابية، وأكد منسق لجان الحماية والصمود في جنوب الخليل فؤاد العمور، أن جرافات الاحتلال أعادت تجريف وإغلاق الطريق التي فتحتها لجان الحماية بمسافر يطا، والتي تربط "خلة الضبع" و"شعب البطم" بمحيطها من الخرب.

المصدر : وكالات