لبنانيات >أخبار لبنانية
بلدية حارة صيدا: سنبادر الى تقديم دعوى قضائية ضد كل من وجه الينا اتهامات باطلة
بلدية حارة صيدا: سنبادر الى تقديم دعوى قضائية ضد كل من وجه الينا اتهامات باطلة ‎الأربعاء 22 نيسان 2020 11:36 ص
بلدية حارة صيدا: سنبادر الى تقديم دعوى قضائية ضد كل من وجه الينا اتهامات باطلة

جنوبيات

صدر عن بلدية حارة صيدا البيان التالي:

منذ بداية الازمة الحالية وانطلاقا من مسؤوليتنا كبلدية عملنا بموجبات التعبئة العامة التي اعلنت عنها الحكومة اللبنانية للحد من تفشي وباء "كورونا" ضمن امكانياتنا المحدودة ..

وانطلاقا مما تقدم بادرنا بداية الى تعقيم الاحياء ورش الساحات والطرقات ضمن نطاق الحدود الادارية للبلدة بالمواد المعقمة بالتعاون مع الجهات المحلية وبالتنسيق مع وزارة الصحة العامة ومحافظ الجنوب.

كما اننا طبقنا كل التعاميم الصادرة عن الحكومة اللبنانية المتعلقة بالتعبئة العامة لجهة منع التجول واقفال المحال والمؤسسات التجارية وغير ذلك من تعاميم .

وانتقلنا بعد ذلك الى مرحلة توزيع الاعانات والمساعدات الغذائية للمساهمة في التخفيف من اعباء الازمة الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية عن كاهل الفقراء والاكثر حاجة والارامل من اهالي البلدة وعدد من المقيمين فيها ودائما ضمن قدراتنا المتاحة..

وبما ان امكانياتنا المادية كبلدية متواضعة لم يكن بوسعنا ولا بمقدورنا ابدا شمول تلك المساعدات الغذائية كل اهالي البلدة وكل المقيمين فيها ضمن حدودها الادارية.. لذلك وزعنا لغاية تاريخه 1500 حصة غذائية ضمن مبدا من هم اكثر حاجة وفقراء وارامل من اهالي البلدة وعدد من المقيمين فيها ..

نحن نعرف ان حاجة الناس اكثر من ذلك بكثير وكنا نتمنى تقديم المزيد وبلسمة وجع الناس .. لكن ما العمل اذا لم تكن لدينا القدرة المادية على تلبية جميع الحالات .. نحن بالنهاية لسنا من البلديات الكبرى ولا دخلنا الذي نجبيه يعادل دخل ما تجبيه البلديات الكبرى ..

وبعد ذلك قدمنا مساعدات نقدية شملت 500  عائلة من الارامل والمطلقات والاكثر فقرا وشملت هذه المساعدات النقدية هذه الشريحة في البلدة وضمن حدودها الادارية دون اي تمييز .. مع علمنا ان هذه المساعدة متواضعة جدا .. لكن هذه هي امكانياتنا .

علما ان مبنى بلدية حارة صيدا كان مفتوحا امام الجميع وللجميع ولم نرد سائلا ولا طالب حاجة على كل الصعد .

اما ان يتهمنا البعض باننا جمعنا اموالا من "التجار" كي نوزع تلك المساعدات على الجميع ولم نوزعها ويقيمون اعتصاما ويتهموننا بهكذا اتهام وباننا اقتصرنا توزيع تلك المساعدات على اناس معينين وحرمنا منها اناس اخرين فهذا الامر غير صحيح ابدا ولا يمكن ان نقبله او نسكت عن هكذا اتهام بالمطلق ..

لذا فاننا في بلدية حارة صيدا نستنكر اشد الاستنكار مثل هكذا اتهام سيق ضدنا وسنبادر الى تقديم دعوى قضائية ضد كل من وجه الينا اتهاما من هذا النوع ..  ونؤكد امام الجميع بان كل ما بادرنا اليه وقدمناه من مساعدات غذائية ونقدية هو من ميزانية بلدية حارة صيدا وليس من اي مصدر اخر على الاطلاق ..

اننا في بلدية حارة صيدا لم نعترض وليس لنا الحق في منع الناس من الاعتصام ورفع الصوت عاليا للمطالبة بحقوقها من وجعها ومن جوعها ومن حاجتها بسبب الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة جدا.. لكن كان يجب ان يكون الاعتصام من اجل مطالبة الدولة بتلك الحقوق وليس منا نحن كبلدية لاننا لسنا بديلا عن الدولة .. نحن بادرنا وقدمنا وفق ما نستطيع ووفق ما لدينا من قدرات وامكانيات..

 

 

المصدر :