عام >عام
الرعاية وحصاد الخير في شهر رمضان المبارك 2020
الرعاية وحصاد الخير في شهر رمضان المبارك 2020 ‎الخميس 4 حزيران 2020 14:51 م
الرعاية وحصاد الخير في شهر رمضان المبارك 2020

جنوبيات

تتشرف الرعاية بتقديم تقريرها عن إنجازات رمضان الخير 2020، والذي تميَّز  بتحقيق الأهداف رغم الأزمة الإقتصادية وإنتشار فيروس كورونا والحجر المنزلي. وذلك بفضل الله أولا، ثم بالتكافل والتضامن بين أبناء مدينة صيدا، مضافاً إليه تضحياتُ المتطوعين جزاهم الله خيراً.
الأمر الذي أثمر استفادة 124,760 شخصا إنطلاقاً من صيدا وصولاً إلى مختلف الأراضي اللبنانية.
والرعاية إذ تتقدم بالشكر من أهل الخير، توجه التحية للكافلين والمتبرعين والمساهمين والداعمين والمتطوعين على إيمانهم وثقتهم بأعمال ومشاريع الرعاية واستمرارهم بدعمها، ستبقى رافعة لشعار  " كلنا للخير في رمضان ... وبعد رمضان" كما عهدتموها دوماً سنداً لليتيم والأرملة، وعوناً للمحتاج والمتعفف".

وفيما يلي حصيلة برامجنا ومشاريعنا الرمضانية التي تم تنفيذها وهي:

1⃣ مشروع إفطار العائلات.
تم توزيع ( 10,312 وجبة إفطار ساخنة) وذلك للعائلات المتعففة والفقيرة في المدينة وجوارها،  حيث قام المتطوعون بإيصال الإفطارات من مطعم الخير يومياً إلى منازل العائلات المستهدفة، مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية.

2⃣ مشروع الوحدات الغذائية.
تمكنا هذا العام من توزيع ( 8,732 وحدة غذائية ) للعائلات المتعففة أو المتضررة من انتشار جائحة كورونا، إما عبر الحصص الجاهزة أو الكوبونات.

3⃣ حملة "سكر دفتر".
بالتعاون والشراكة مع منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني وبدعم من أهل الخير والمحسنين الكرام، تم شطب الديون المتراكمة عن الأسر المتعففة والمتعسرة في المحال والدكاكين والصيدليات في المدينة، حيث بلغ عدد الدفاتر التي تم تسكيرها 13 دفتراً ( 11 دكاناً وصيدليتان) وعدد المستفيدين 264 معسر، وقد بلغت قيمتها 34,596,000 ل.ل.

4⃣ مشروع أسعد قلب يتيم (كسوة وهدية وعيدية).
 قدمت الرعاية بدعم من الكافلين وأهل الخير كسوة وهدية وعيدية العيد لـ (483) مكفول، حيث تم إيصالها لمنازلهم  قبل عيد الفطر  ليعيشوا بهجة العيد وفرحته.

5⃣ مشروع رغيف الخير.

 أطلقت الرعاية حملة "رغيف الخير" لتأمين الخبز للعائلات المتعففة، وقد تم إيصال (11,624) ربطة خبز إلى منازل المستفيدين.

6⃣ مشروع "طبخة اليوم".

تم تسليم (٨٥٣) سلة غذائية طازجة للأسر المتعففة خلال شهر رمضان. حيث بلغ عدد الأسر المستفيدة (853) عائلة متعففة.

7⃣ مشروع "منعبي خير".

 أطلقت الرعاية حملة "منعبي خير" لتعبئة قوارير الغاز وإيصالها لمنازل العائلات الفقيرة مباشرة. وقد بلغ عدد العائلات المستفيدة من هذه الحملة (884 عائلة).

8⃣ حملة الوصفة الطبية.

إنطلقت هذه الحملة منذ بداية انتشار جائحة فيروس كورونا، واستكملت خلال شهر رمضان المبارك، وهدفت إلى تأمين التغطية المادية للوصفات الطبية للمعسرين والمحتاجين.
بلغ عدد الوصفات الطبية التي تم تغطيتها حتى اليوم (31) من أصل (50) وصفة نسعى لتأمين التبرعات اللازمة لها، وسيستمر العمل على تأمين دفعة جديدة بعد شهر رمضان المبارك إن شاء الله.
وختاماً
 تتقدم الرعاية مجدداً بالشكر الجزيل إلى كل المساهمين والمحسنين الكرام الذين شاركوها هذا الواجب وستبقى بإذن الله داعمة لكل مستحق ومحتاج تحقيقاً لشعارها "نحو مجتمع متكافل".

المصدر :