لبنانيات >أخبار لبنانية
الأبيض هنأ الجيش في عيده: ندعوه الى إنقاذ ما تبقى من مؤسسات
الأبيض هنأ الجيش في عيده: ندعوه الى إنقاذ ما تبقى من مؤسسات ‎الاثنين 2 آب 2021 10:54 ص
الأبيض هنأ الجيش في عيده: ندعوه الى إنقاذ ما تبقى من مؤسسات

جنوبيات

 

هنأ رئيس "المجلس الارثوذكسي اللبناني" روبير الابيض في بيان، "الشعب اللبناني وقيادة الجيش قائدا وقيادة وضباطا وكافة الوحدات العسكرية والاجهزة الامنية بأحر التمنيات القلبية".

وقال: "وجود هذه المؤسسة العسكرية الوطنية التي تنبع من فئات المجتمع اللبناني كافة وكل الطوائف المتعددة ومن رحم الشعب، لا نريد لها ان تتحمل وزر المشاكل الداخلية ووزر التخبط بين الاحزاب ولا تكون مكسر عصا لأحد ولا "مسبحة خرج" في يد السياسيين والاحزاب. الجيش خط احمر وهو السند وصاحب القرار. ولا نريد سلاحا يعلو فوق سلاحك يا حامي الحمى ويكون قرار حماية الحدود منوطا بالجيش وليس بسواه، فالمؤسسة العسكرية خلقت لحماية الحدود لا الاشخاص".

وختم: "نطالبكم في هذه الظروف الصعبة يا حضرة القائد جوزاف عون وكل القادة الضباط والاجهزة الامنية، الوقوف وقفة جريئة والتصدي لكل من تخوله نفسه زعزعة الامن والاستقرار وعليكم انقاذ وطننا الحبيب، وطن الكرامة والعز والعنفوان، كما عليكم انقاذ ما تبقى من مؤسسات لأن الشعب يناديكم لإنقاذه من الموت والجوع والمرض. شعبك يناشدك كي تأخذ المبادرة وتنقذه من الجحيم الذي يتخبط به بسبب الفساد والسرقات والانانيات والمصلحة الحزبية والشخصية. العالم بأسره يتطلع الى هذه المؤسسة ودورها في إنقاذ البلد واعادة الامور الى نصابها".

المصدر : جنوبيات