لبنانيات >أخبار لبنانية
اللقلوق.. عروس سياحة الفصول الأربعة
اللقلوق.. عروس سياحة الفصول الأربعة ‎الأربعاء 11 آب 2021 14:00 م
اللقلوق.. عروس سياحة الفصول الأربعة

جنوبيات

يقع اللقلوق في أعالي قضائي البترون وجبيل وهو موقع مؤات للترفيه عن النفس والإنصراف إلى الطبيعة والخلود مع الذات وممارسة كل أنواع الرياضات والنشاطات البيئية والجبلية.

أنت قادر أن تستثمر في اللقلوق وأن تمارس التزلج وتمضي أجمل الأوقات في الطبيعة طيلة الفصول الأربعة التي هي ميزة الحياة في لبنان ساحلاً ووسطاً وجبلاً.

ابدأ المغامرة من اللقلوق التي تتميز بطبيعتها الخلَابة، ما يجعلها مكانًا مثاليًا للتنزه والمشي في الطبيعة. فسيوفر لك هذا النشاط فرصة اكتشاف الموقع سيرًا على الأقدام، والاستمتاع بجماله الطبيعي الساحر وصخوره المنحوتة طبيعيًا، وكأنها عمل فنان.

من اللقلوق ستصل الى العاقورة، حيث سيتسنى لك السير بين صخورها وقممها الجميلة، مرورًا ببرك المياه الشهيرة التي تتميز بها المنطقة. وتنتشر في أرجاء العاقورة مجموعة من الكنائس المميزة التي تستحق الزيارة. أشهرها كنيسة سيدة القرن  المشرفة على العاقورة  ومزار سيدة الحبس المميز بموقعه وهندسته المعمارية.

اللقلوق مقصد شخصيات سياسية وفكرية وثقافية واقتصادية واجتماعية ودينية وقد استقر فيه الكثيرون منها منذ عقود وأبرزها من تنورين وشاتين والجوار الجبيلي بدءاً من بلدة العاقورة كذلك من مدينة جبيل. 

وفي اللقلوق تاريخياً عدد من الفنادق التي قصدتها شخصيات بارزة في طليعتها الرئيس الراحل كميل شمعون.و أيضاً يوجد فلل ومنازل فخمة شيدت منذ عشرات السنين بينها منزل النائب الراحل منوال يونس.

ان اللقلوق أصبح نقطة جاذبة للإستثمار والسياحة والإصطياف وقد وضع على خريطة السياحة المحلية والدولية مع أن أهله يحافظون على العادات والتقاليد والتراث اللبناني العريق وعلى أفضل العلاقات مع البلدات المحيطة وهم يبقون على التقليد الزراعي في هذه المنطقة حيث للتفاح مكانته الكبرى وتجذره بحياة الناس منذ القدم حتى اليوم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : جنوبيات