فلسطينيات >داخل فلسطين
الأحمد: سنفضح دول وأفراد بملف التطبيع وأناشد حماس وقف استلام الأموال القطرية عبر اسرائيل
الأحمد: سنفضح دول وأفراد بملف التطبيع وأناشد حماس وقف استلام الأموال القطرية عبر اسرائيل ‎السبت 15 آب 2020 21:11 م
الأحمد: سنفضح دول وأفراد بملف التطبيع وأناشد حماس وقف استلام الأموال القطرية عبر اسرائيل


قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، إنه إذا وقعت الإمارات على اتفاق السلام مع إسرائيل فستصبح خصماً للقيادة الفلسطينية هي وكل من يؤيدها من الأنظمة العربية.

وأضاف الأحمد، لفضائية (النجاح): "سنفضح دول وأفراد ومسؤولين ولن نسمح أن تكون الخيانة وجهة نظر، ونحن في مرحلة الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية على الأنظمة العربية

وتابع الأحمد: "السفير الإماراتي هو السفير العربي الوحيد الذي شارك في مؤتمر إعلان صفقة القرن، والعلاقات عمليا قطعت مع الإمارات منذ العام 2011 والإمارات منذ 2005 تسير نحو تطبيع علاقاتها مع الاحتلال".

وأكمل: "لا علاقة لاتفاق الامارات واسرائيل بوقف الضم، والموقف الفلسطيني هو الذي اوقف الضم، ومبادرة السلام العربية تحرم التطبيع قبل انهاء الاحتلال

واستكمل: "حماس لم تلتزم بتعهدها الموافقة على زيارة اللجنة التنفيذية للمنظمة لقطاع غزة، وأناشد حماس أن تكف عن استلام الأموال القطرية عن طريق اسرائيل، والانقسام ليس صناعة فلسطينية إنما صناعة اقليمية اسرائيلية عربية ايرانية دولية أمريكية".

واستطرد: "لم نسمع أي موقف من أي حكومة عربية غير الأردن، ونطالب أمين الجامعة العربية بأن يلتزم ويعلن سياستها وفق قرارات القمم العربية أو ليستقيل، ومنذ عدة أشهر السعودية لا تنفذ إلتزامتها المالية تجاه فلسطين".


 

المصدر :