فلسطينيات >داخل فلسطين
غانتس: "إسرائيل" قررت إزالة جميع العوائق عن ادخال البضائع لغزة
غانتس: "إسرائيل" قررت إزالة جميع العوائق عن ادخال البضائع لغزة ‎الخميس 2 أيلول 2021 12:19 م
غانتس: "إسرائيل" قررت إزالة جميع العوائق عن ادخال البضائع لغزة


تحدث وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، عن تفاصيل الأوضاع مع قطاع غزة، وما شهدته من توترات خلال الفترة الماضية، وما يجري من مباحثات مستمرة مع مصر بهذا الشأن.

وقال غانتس خلال لقاء تلفزيوني مع القناة الـ13 الإسرائيلية، بشأن التسهيلات الإسرائيلية المقدمة لقطاع غزة، "بناء على طلب من مصر قررت إسرائيل إزالة جميع العوائق عن ادخال البضائع الى قطاع غزة".

وأضاف غانتس أن "إسرائيل تُظهر رغبة قوية في الهدوء مع غزة، لكن في نفس الوقت تعمل على جلب شرعية دولية لتجديد الاعمال العسكرية"، موضحاً أن "التسهيلات هي من أجل 2 مليون مدني في غزة ونحن نفعل ما يجب علينا فعله".

ونوه إلى أن "شهر أغسطس شهد تصاعد للأعمال العدائية العنيفة المنطلقة من غزة"، مشيراً إلى أن إسرائيل قدمت تسهيلات الى قطاع غزة على الرغم من مقتل جندي حرس الحدود".

ولفت غانتس إلى أن " حماس لا زالت تواصل عمليات الارباك الليلي على حدود غزة وهذا يعني انها تريد التصعيد، وهي تقول إن اسرائيل اذا حاولت الضغط علينا فسنستمر باطلاق البالونات الحارقة".

وأوضح أن "الجيش الإسرائيلي يجري تحقيقاً في مقتل الجندي على حدود غزة وعلى كل الاحداث، ونحن نتعامل مع جميع السيناريوهات وقمنا بالهجوم على غزة كرد أولي على حادث الجندي".

وشدد غانتس على أن "الاجراءات لم تتغير على حدود غزة وسيظل الجيش يتعامل بحزم وبقوة ويدافع عن نفسه".

وحول مدى رضاه عن الوضع مع غزة، قال "لا لست راضيا ولكن يجب العمل على ضبط النفس وتقوية الرئيس محمود عباس والسلطة وتعزيز التعاون معها وفي نفس الوقت نعمل بقوة ضد التطرف.

المصدر :