عام >عام
الرئيس برّي: لم أقصد أن يخرج من السجن أي أحد يخصّني
الرئيس برّي: لم أقصد أن يخرج من السجن أي أحد يخصّني ‎الأربعاء 30 أيلول 2020 20:59 م
الرئيس برّي: لم أقصد أن يخرج من السجن أي أحد يخصّني

جنوبيات

 

قال رئيس مجلس النواب نبيه بري، قبيل رفع الجلسة التشريعية: "آسف كثيرا للمنحى الذي نسير به جميعا، ولا أبرئ نفسي ولا ابرئ احدا منكم، وكل المجلس مسؤول، إن كان لدى أحد اي جنسية اخرى يقاتلون من اجل الحصول عليه حتى لو كان مجرما، وهذا ما حصل في بعض الاحيان مع لبنان.

هناك كلام قلته صباحا وانا اكرر اني لم اقصد ان يخرج من السجن اي احد يخصني ومش مطلوب اخراج اي احد من الشمال والبقاع والجنوب، ومش مطلوب اخراج تجار المخدرات، نسمع أن هناك ٢٣٧ اصابة بزحلة و٣٦٣ في سجن رومية واعتقد انهم اصبحوا اكثر. سجن رومية يسع لـ 1200 شخص وهناك أكثر من 4400 شخص في سجن رومية ينامون في الأروقة و"فوق بعض".

وأضاف: "هذا الموضوع لم يعد انسانيا، فهل نتركهم لمصيرهم، هذا الاقتراح لا هو قرآنا ولا انجيل ويمكن تعديله كأي قانون آخر، وليس المقثود منه فقط تجار المخدرات.. وصلنا الى هذا الامر وأخشى ما أخشاه أن لا نستطيع ان نطببهم ونعالجهم... فماذا نقول للسجناء حينها؟ سنتركهم لمصيرهم وهذا ما سيحصل!! فالباخرة تغرق وبدلا ان نساعد البقية للنجاة. ننظهر اليها من دون فعل اي شيء".

وتابع: "الجلسة المقبلة ستكون على الاقل في ٢٠ الشهر المقبل، لأن الثلاثاء الأول بعد ١٥ تشرين الأول يصادف في ٢٠. وانا بعدها مضطر ان انتخب المجلس الاعلى بدلا عن الذين استقالوا وامناء السر والمفوضين وسأضطر الى فتح جلسة تشريعية لإقرار القانون بأي اقتراح تقدمه لجنة العفو بعد الاتفاق فيما بينها على صيغة موحدة. واذا حصل عل المادة رقم تسعة الخلافية الوحيدة فأنا مستعد لعقد جلسة قبل ٢٠ تشرين".

المصدر :