عام >عام
شاكيرا تتعرض لهجوم خنازير
شاكيرا تتعرض لهجوم خنازير ‎الاثنين 4 تشرين الأول 2021 08:43 ص
شاكيرا تتعرض لهجوم خنازير


تعرضت شاكيرا، نجمة موسيقى البوب، لاعتداء عشوائي من خنزيرين بريين بينما كانت تتنزه مع نجلها ذي الثمانية أعوام بإحدى حدائق مدينة برشلونة الإسبانية.

وقالت المطربة الكولومبية، إن الخنزيرين هاجماها قبل أن يمسكا بحقيبتها وينسحبا داخل الغابة.

ونشرت شاكيرا القصة الغريبة، الأربعاء، عبر حسابها على موقع انستغرام. وأمسكت شاكيرا بالحقيبة التي قُطعت وأظهرتها أمام الكاميرا، وقالت «أنظروا كيف ترك الخنزيران البريان اللذان هاجماني حقيبتي».

وأضافت شاكيرا: «لقد أخذوا حقيبتي في الغابة وكان بها الجوال، لقد دمروا كل شيء». ثم استدارت إلى نجلها، وهو ابن مدافع برشلونة جيرار بيكيه، وقالت: «ميلان، قل الحقيقة، وأخبرهم كيف وقفت والدتك أمام الخنزيرين».

وتعد شاكيرا آخر من تعرض لاعتداء من الخنازير الوحشية التي بدأت منذ مدة تغزو العاصمة الكتالونية. وفي عام ٢٠١٦، تلقت الشرطة الإسبانية ١١٨٧ مكالمة للإبلاغ عن هجمات لخنازير برية تهاجم الكلاب، وتنهب أكل القطط، وتعطل حركة المرور وتهاجم السيارات في المدينة.

وفي عام ٢٠١٣، حاول ضابط شرطة أن يتصدى للمشكلة بنفسه، إذ أطلق النار من مسدسه على خنزير بري لكن الطلقة أصابت زميله.

وتحمل الخنازير البرية أنواعا متعددة من الأمراض، وتصنف ضمن أكثر حيوانات العالم الساعية لغزو بيئات آخرى، وهي تستطيع العيش في أي ظروف.

ولكن هناك تزايد في انجذاب الحيوانات إلى المدن، حيث تعيش على القاذورات التي يتركها الإنسان.

فقد زاد عدد هذا النوع من الحيوانات بصورة كبيرة في أوروبا، حيث تشير أحدث التقديرات حاليا إلى تجاوزها العشرة مليون في القارة.

وبسبب زيادة عدوانية هذه الحيوانات الغازية، والضوضاء التي تسببها، فإن العديد من المدن اعتمد عدة استراتيجيات لتقليل أعدادها.

وقتل الصيادون في المناطق الحضرية الآلاف من هذه الحيوانات، إلا أن المشكلة لا تزال قائمة.

المصدر : اللواء