عام >عام
تسمية الحريري لتشكيل الحكومة المقبلة بـ65 صوتاً بأقل من 4 أصوات من دياب في الإستشارات الماضية
تسمية الحريري لتشكيل الحكومة المقبلة بـ65 صوتاً بأقل من 4 أصوات من دياب في الإستشارات الماضية ‎الخميس 22 تشرين الأول 2020 13:26 م
تسمية الحريري لتشكيل الحكومة المقبلة بـ65 صوتاً بأقل من 4 أصوات من دياب في الإستشارات الماضية

جنوبيات

سُمّي رئيس ​الحكومة​ السابق ​سعد الحريري​ في الإستشارات النيابية الملزمة اليوم في ​بعبدا​، ل​تشكيل الحكومة​ المقبلة بمجموع أصوات بلغ 65 نائباً مقابل 53 نائباً لم يسمّوا أحداً. والجديث بالذكر أن رئيس حكومة ​تصريف الأعمال​ ​حسان دياب​ كان قد نال 69 صوتاً في الإستشارات الماضية.


وتوزّع أصوات النوّاب على الشكل التالي:
حصل رئيس الحكومة السابق سعد الحريري على 65 صوتاً من أصوات النواب: رئيس الحكومة الأسبق ​نجيب ميقاتي​، رئيس الحكومة الأسبق ​تمام سلام​، نائب رئيس ​مجلس النواب​ ​ايلي الفرزلي​، ​كتلة المستقبل​، كتلة التكتل الوطني، كتلة ​الحزب التقدمي الاشتراكي​، ​كتلة الوسط المستقل​، الكتلة القومية الاجتماعية، ​كتلة نواب الأرمن​، ​كتلة التنمية والتحرير​ (وتضم النائب ​قاسم هاشم​) والنواب المستقلون: ​نهاد المشنوق​، ​ادي دمرجيان​، ​ميشال ضاهر​، ​جهاد الصمد​، ​جان طالوزيان​.
لم يسمِّ 53 نائباً أي شخصية، وهم: نواب ​كتلة الوفاء للمقاومة​، كتلة ​اللقاء التشاوري​ (باستثناء النائب قاسم هاشم الذي سيشارك مع كتلة التنمية والتحرير)، كتلة ​الجمهورية القوية​، وتكتل ​لبنان القوي​ و​كتلة ضمانة الجبل​، والنواب المستقلون ​أسامة سعد​ و​فؤاد مخزومي​ و​شامل روكز​ و​جميل السيد​.

وغاب النائب ميشال المر عن الإستشارات لأسباب صحية.

 

المصدر :