فلسطينيات >الفلسطينيون في الشتات
السفير عبد الهادي يستقبل رئيس لجنة المصالحة الوطنية السورية
السفير عبد الهادي يستقبل رئيس لجنة المصالحة الوطنية السورية ‎الأربعاء 20 تشرين الأول 2021 19:09 م
السفير عبد الهادي يستقبل رئيس لجنة المصالحة الوطنية السورية

جنوبيات

استقبل مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، السفير انور عبد الهادي اليوم الثلاثاء، رئيس لجنة المصالحة الوطنية في الجمهورية العربية السورية وزير المصالحة السابق، د. علي حيدر، في مقر الدائرة السياسية بالعاصمة السورية دمشق.

وجرى خلال اللقاء، الحديث حول آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية، حيث وضع عبد الهادي، الوزير حيدر بصورة ما يتعرض له شعبنا من معاناة يومية بفعل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة، من قتل واعتقال وهدم للبيوت وتهويد لمدينة القدس والاستيلاء على الأراضي الزراعية لصالح توسيع الاستيطان وحرمان الفلسطينيين من الوصول إلى أراضيهم.

كما واطلع عبد الهادي الوزير حيدر على كلمة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين التي ألقاها في الأمم المتحدة والتي أمهل إسرائيل من خلالها عام واحد لإنهاء الاحتلال عن الأراضي الفلسطينية المحتلة لعام 1967.

مضيفاً: إن كلمة الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة حملت مضموناً مهماً بالنسبة للمرحلة القادمة من خلال التوجه إلى خيارات أخرى في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأيضاً وضع عبد الهادي خلال اللقاء الوزير حيدر بصورة اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، يوم أمس، برئاسة الرئيس محمود عباس حيث تم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية ترتيب الأوضاع الداخلية الفلسطينية و تعزيز وحدة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني، على طريق إنهاء الانقسام.

من جهته أعرب حيدر عن تقديره للجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين من أجل تثبيت حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة.

وأضاف: ندعم مواقف الرئيس عباس بجهوده بالعمل على حماية الشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال، وندعم منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني باعتبارها البيت الجامع للوحدة الوطنية الفلسطينية.

المصدر : معا