فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
الديمقراطية تعرض التطورات مع مفتي صيدا واقضيتها سليم سوسان ورئيس لجنة حقوق الانسان في البرلمان اللبناني ميشال موسى
الديمقراطية تعرض التطورات مع مفتي صيدا واقضيتها سليم سوسان ورئيس لجنة حقوق الانسان في البرلمان اللبناني ميشال موسى ‎الأربعاء 20 تشرين الأول 2021 19:52 م
الديمقراطية تعرض التطورات مع مفتي صيدا واقضيتها سليم سوسان ورئيس لجنة حقوق الانسان في البرلمان اللبناني ميشال موسى

جنوبيات

التقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم: علي فيصل، خالد يونس، فؤاد عثمان وخالد ابو سويد مع مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، وعرض معه الاوضاع العامة والتطورات المتعلقة بمدينة القدس. كما عرض الوفد مع رئيس لجنة حقوق الانسان في البرلمان اللبناني النائب ميشال موسى الاوضاع السياسية واوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان..

وفد الجبهة وضع سوسان وموسى في آخر تطورات الاوضاع في فلسطين لجهة تصاعد الممارسات الصهيونية ضد شعبنا في فلسطين، خاصة في مدينة القدس التي تشكل عنوانا للوحدة والمقاومة في مواجهة هجمة صهيونية واستعمارية تسعى للسيطرة عليها وتعزيز وجود المحتل فوقها وتكريس ما يسمى "السيادة الاسرائيلية" على المدينة، سواء عبر سن القوانين الصهيونية العنصرية، او تكثيف الضغوط على المقدسيين لتهجيرهم.. داعيا جميع احرار العالم والمجتمع الدولي الى وضع حد للجرائم الاسرائيلية ضد شعبنا وحماية القدس باعتبارها عاصمة لدولة فلسطين..

واكد الوفد على ضرورة توحيد الساحة الفلسطينية وانهاء الانقسام وصوغ استراتيجية وطنية مشتركة تحمي الحقوق وتواجه ممارسات الاحتلال ومستوطنيه، مشيرا الى ان الوحدة والشراكة الوطنية والمقاومة الشعبية على مساحة كل فلسطين هي السلاح الافعل لمواجهة المشروع الامريكي الاسرائيلي واسقاطه.

كما عرض الوفد لتداعيات الازمة اللبنانية على اللاجئين الفلسطينيين الذين يعيشون ازمة معيشية صعبة تترجمها حالات الفقر والبطالة التي وصلت الى ارقام كبيرة.. داعيا الدولة اللبنانية الى شمول الفلسطينيين في لبنان في خطتها الاغاثية والاقتصادية، واقرار حقوقهم الانسانية وتعزيز التعاون مع وكالة الغوث لزيادة وتحسين خدماتها واعتماد خطة طوارئ اغاثية شاملة تخفف عن شعبنا تداعيات الازمات المتلاحقة، مؤكدا حرص الشعب الفلسطيني في لبنان على تعزيز حالة الامن والاستقرار في المخيمات الفلسطينية.

وقد اكد سماحة المفتي سوسان دعمه الكامل لنضال الشعب الفلسطيني لتحرير القدس والحقوق الوطنية، معتبرا ان الوحدة الوطنية هي اقوى سلاح بيد الشعب الفلسطيني. كما اعتبر النائب موسى ان القضية الفلسطينية هي قضية كل الاحرار ويجب دعمها، مبديا تفهمه للاوضاع الاقتصادية والانسانية الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان.

المصدر : جنوبيات