فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
الملتقى العربي الدولي لنصرة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال في 27 و28 الحالي بمشاركة عربية ودولية
الملتقى العربي الدولي لنصرة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال في 27 و28 الحالي بمشاركة عربية ودولية ‎الخميس 25 تشرين الثاني 2021 16:49 م
الملتقى العربي الدولي لنصرة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال في 27 و28 الحالي بمشاركة عربية ودولية

جنوبيات
أعلنت مديرة المؤتمر العربي العام رحاب مكحل عن انعقاد "الملتقى العربي الدولي لنصرة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني" في 27 و 28 الحالي، عبر تطبيق "زوم"، لمناسبة "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وتضامنا مع أسرانا الصامدين في سجون الاحتلال الصهيوني"، وبدعوة من رئيس المؤتمر العربي العام خالد السفياني، وسيشارك فيه حشد من الشخصيات العربية والدولية وممثلو هيئات تعمل على دعم قضية الأسرى والمعتقلين.
 
وأشارت في بيان، الى أن "الجلسة الأولى ستبدأ عند الخامسة من مساء السبت في 27 الحالي، يليها جلسة يقدم فيها ثلاث أوراق: الأولى حول معاناة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، والثانية حول واقع الأسرى والمعتقلين والمواثيق الدولية وشرعة حقوق الإنسان، والثالثة حول الاعتقال الإداري والقانون الدولي والإنساني. وفي اليوم الثاني، تتناول الجلسة الثالثة شهادات حية لأسرى محررين من فلسطين ولبنان والأردن والجولان. والجلسة الرابعة تخصص للهيئات الداعمة لصمود الأسرى. أما الجلسة الأخيرة فستخصص لمناقشة خطة عمل شاملة لدعم الأسرى والمعتقلين على جميع المستويات".

المصدر : جنوبيات