عام >عام
لا "بانادول" من دون معجون أسنان... آخر "إبداعات" مافيا الدواء
لا "بانادول" من دون معجون أسنان... آخر "إبداعات" مافيا الدواء ‎الجمعة 22 كانون الثاني 2021 08:11 ص
لا "بانادول" من دون معجون أسنان... آخر "إبداعات" مافيا الدواء


 

تتواصل "عروضات" شركات الأدوية، وآخر "إبداعاتها" الـ"basket"... وهذه "سلّة" ابتكرتها بعض الشركات تلزم فيها الصيدلي الذي يطلب دواء معيّناً بأن يشتري معه أصنافاً أخرى (paramedical) أو مستحضرات تجميل أو غيرها. إما "السلّة" كاملة أو لا دواء. 

هذه هي المعادلة الجديدة التي تحاول المافيا إرساءها، والتي دفعت بالصيادلة إلى رفع الصوت، بعدما باتت الأزمة "عامة"، إذ إن أربعاً من الشركات الكبرى بدأت، عملياً، محاولة فرض هذه "الاستراتيجية التسويقية".

بحسب ما يقول رئيس الجمعية الإسلامية للصيدلة، حمود الموسوي لـ"الأخبار" "فيُجبر الصيادلة مقابل الحصول على بعض الأدوية على أن يبتاعوا أيضاً أصنافاً كالفيتامينات، المتممات، الكمامات، ومواد التجميل...". وفي الغالب "تُفرض كمية الأصناف في كل سلة". إحدى الشركات، مثلاً، تفرض على الصيادلة الذين يطلبون "قطرة العين api tobrason أخذ مرطب للعين معها"، على ما يؤكد أحد الصيادلة. وأضف على ذلك: "علبة بانادول مع معجون أسنان. علبة منظم للضغط amlor مع علبتي ماسك"، يقول سلوم آسفاً لأن "هذه التصرفات تأتي في ظل الدعم الذي لا يزال قطاع الأدوية يتلقاه حتى هذه اللحظة"، ولا يجد ما يصف به هذا الأمر سوى أنه "ابتزاز واستغلال للصيادلة والمرضى فقط من أجل تحقيق الربح".

المصدر : الأخبار