فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
د. أبو العينين: منذ بداية أزمة "كورونا" اتخذنا الإجراءات اللازمة حرصًا على سلامة الشعب الفلسطيني بدعم وتوجيهات الرئيس عباس والسفير دبور
د. أبو العينين: منذ بداية أزمة "كورونا" اتخذنا الإجراءات اللازمة حرصًا على سلامة الشعب الفلسطيني بدعم وتوجيهات الرئيس عباس والسفير دبور ‎الأحد 24 كانون الثاني 2021 09:11 ص
د. أبو العينين: منذ بداية أزمة "كورونا" اتخذنا الإجراءات اللازمة حرصًا على سلامة الشعب الفلسطيني بدعم وتوجيهات الرئيس عباس والسفير دبور


قال المدير العام لمستشفى الشهيد محمود الهمشري الدكتور رياض أبو العينين إن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفى الشهيد محمود الهمشري اتخذت منذ بداية أزمة "كورونا" عددًا من الإجراءات من بينها شراء جهاز (PCR).

وأضاف خلال لقاء معه عبر فضائية فلسطين مباشر مساء أمس: "كنا من الأوائل في شراء هذا الجهاز، وذلك بدعم مباشر من فخامة رئيس دولة فلسطين الرئيس محمود عبّاس" أبو مازن" عبر سفارة دولة فلسطين في لبنان. ومن خلال ذلك تمكنا من إجراء فحوصات داخل المخيمات وخارجها لفلسطينيين ولبنانيين، كما أنشأنا غرفًا للعزل خارج المستشفى لاستقبال المصابين، ويوجد الطابق الخامس في مستشفى الشهيد محمود الهمشري الذي كنا بصدد افتتاحه بدعم من فخامة الرئيس أبو مازن للقسطرة وأمراض القلب، ولكن مع تفشي وباء "كورونا" أوقنا العمل في هذا القسم، وجهزناه لاستقبال مرضى (كوفيد 19)".

وأشار د. أبو العينين إلى أنَّ مستشفى الهمشري يستقبل يوميًا سبعة مرضى مصابين بفيروس "كورونا" من الفلسطينيين واللبنانيين 

وقال د. أبو العينين إنَّ سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور نقل تحيات الرئيس محمود عبّاس لجميع العاملين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفى الشهيد محمود الهمشري على جهودهم في الحد من انتشار الوباء داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وأبلغه أنَّ الرئيس وضع كل إمكانيات دولة فلسطين في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية وما تحتاجه المؤسسات الطبية للحد من انتشار الفيروس خدمةً لأبناء شعبنا.

وتابع: "نحن بصدد افتتاح قسم لمرضى "كورونا" خلال عشرين يومًا، بانتظار الإخوة في لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني التي وعدت بتجهيز هذا القسم".

وأكد د. أبو العينين أن الطواقم الطبية وفريق وحدة كورونا التابع لمستشفى الشهيد محمود الهمشري قد استطاعت تغطية جميع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وأخذت عينات من جميع المصابين والمخالطين في مخيمات الشمال والبقاع، ومخيمات صيدا وإقليم الخروب، ومخيمات صور وتجمعاتها ومخيمات العاصمة بيروت، وستستكمل عملها في ما تبقى من تجمعات منطقة بيروت، موضحًا: "نحمد الله أنَّ نسبة الإصابات ما تزال منخفضة مقارنةً بارتفاع عدد الإصابات في لبنان".

وشكر د.أبو العينين فخامة الرئيس أبو مازن وسعادة السفير أشرف دبور على دعمهم المتواصل لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وفريق وحدة الكورونا في مستشفى الهمشري.

المصدر :