لبنانيات >جنوبيات
شرطة البلدية من الناس للناس
شرطة البلدية من الناس للناس ‎الجمعة 17 كانون الأول 2021 17:53 م
شرطة البلدية من الناس للناس

جنوبيات

بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبالتعاون مع حركة السلام الدائم، اختتم مشروع "الشرطة من الناس وللناس” في كل من بلدية مغدوشة التي يرأسها السيد رئيف يونان وبلدية الدامور التي يرأسها السيد شارل غفري.  

يهدف هذا المشروع إلى تعزيز الأمن المجتمعي والوصول إلى العدالة في المجتمعات المضيفة وتوطيد العلاقة مع الشرطة المحلية، كما أنه يرمي على تشجيع فكرة التطوع ودفع الفئات العمرية الشابة على الإنخراط بالشرطة المحلية ومساعدتهم عندما تقتضي الحاجة.

استمر هذا المشروع لفترة شهرين (تشرين الثاني/كانون الأول) وتضمن لقاءات نظمتها البلديات المشاركة مع أهالي البلدة بالإضافة إلى ورشات عمل تدريبية مع متخصصين بالعمل المجتمعي، بإشراف من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كما أنه عقد العديد من الحلقات الحوارية التثقيفية التي تناولت أبرز مهام وواجبات شرطة البلدية وشرح منهجي لطبيعة عملهم وماذا يتوجب على المواطن تجاه الشرطة، بالإضافة إلى عدة مواضيع أخرى مرتبطة بأهداف المشروع بشكل أوسع.

وأيضاً، تم تنفيذ أكثر من نشاط مشترك من خلال العمل المباشر مع متطوعين من المجتمع المحلي وأفراد من شرطة البلدية. في مغدوشة، تمّ رسم لوحة جدارية وترتيب نهار بيئي ورياضي وحملة تشجير. ، أمّا في الدامور  فقد تم توزيع الهدايا على الأطفال وتنظيم يوم ثقافي وسياحي في البلدة للتعرف على مواقعها الأثرية.  

تم وضع خطة تواصل وإتصال خاصة بالمشروع، وأبرز ما جاء فيها هو اعتماد الهاشتاغ الموحد للمشروع "#معاًنبقىاقوى"، مع نشر فيديوهات قصيرة  للمتطوعين وعناصر شرطة البلدية.

 

 

المصدر : جنوبيات