عام >عام
المناخ الشغل الشاغل في ميزانيات الدول الكبرى
المناخ الشغل الشاغل في ميزانيات الدول الكبرى ‎الثلاثاء 18 كانون الثاني 2022 12:27 م لينا وهب
المناخ الشغل الشاغل في ميزانيات الدول الكبرى

جنوبيات

555 مليار دولار هو حجم الإنفاق المناخي الذي وضع على جدول ميزانية الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2022 كأكبر استثمار لمكافحة أزمة المناخ في التاريخ الأميركي.

عشرة فعاليات عالمية رئيسية وضعت على جدول الأولويات لعام 2022، بمشاركة الدول الكبري، حيث سيتم أخذ قرارات تؤثر على العالم بأجمعه لما توليه قضية المناخ والتغيرات المناخية من أهمية مركزية عالميًا وفق ما تؤكده الأمم المتحدة. المتحدة.

تنذر المؤشرات لسرعة وتيرة التغيرات في المناخ في العالم في السنوات الأخيرة إلى أضرار قد تلحق بالمزروعات في بعض البلدان وامكانية الزراعة في أخرى وعدم المقدرة على تأمين الغذاء والدواء بشكل يكفي كل السكان على كوكب الأرض بحسب ما يشاع في الأوساط العلمية ومراكز الأبحاث والدراسات.

وبدورها، تقوم مراكز الأبحاث والدراسات، والممولة من الدول الكبرى غالباً لإعداد الدراسات والأبحاث اللازمة لإيجاد الحلول الممكنة لمواجهة المخاطر التي قد تنجم عن التغيرات المناخية، بعملها الحثيث بهذا الصدد.

وتذهب شكوك بعض المرتابين من المضطلعين على الملف المناخي إلى أن كورونا ما هو إلا تجربة أطلقت من إحدى مراكز الأبحاث لتخفيض عدد سكان الأرض من جهة وللمساهمة في تحفيز طبقة الأوزون على التعافي ولو بشكل طفيف لتخفيف حدة وتيرة عجلة التغيرات المناخية والأضرار المرتقبة.

المصدر : جنوبيات