عربيات ودوليات >اخبار عربية
شاب يجري امتحانات بدلاً من لاعب كرة القدم الدولي مصطفى محمد.. .إليكم ما جرى!
شاب يجري امتحانات بدلاً من لاعب كرة القدم الدولي مصطفى محمد.. .إليكم ما جرى! ‎الثلاثاء 25 كانون الثاني 2022 18:09 م
شاب يجري امتحانات بدلاً من لاعب كرة القدم الدولي مصطفى محمد.. .إليكم ما جرى!

جنوبيات

بدأت النيابة العامة المصرية التحقيق في واقعة أداء شاب للامتحانات بدلا من نجم كرة القدم الدولي مصطفى محمد، الذي يشارك حاليا مع منتخب "الفراعنة: في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون حتى السادس من فبراير المقبل. 

 وفي التحقيقات الأولية، أعرب الشاب أنه صديق اللاعب مصطفى محمد، لاعب الزمالك السابق وغلاتا سراي حاليا، ودخل الامتحان بأحد المعاهد التعليمية في أبو النمرس بمحافظة الجيزة، بدلاً منه لمساعدته خوفًا من رسوبه، "لكونه في مهمة وطنية في منتخب مصر".

 واعترف الشاب، أنه دخل الامتحانات بدلا من اللاعب وأدى عنه في ثلاث مواد دراسية سابقة، وأنه تم اكتشاف تزويره في الامتحان الرابع. 
وكان  الشاب المزور، قد تخرج من كلية الآداب، ومن سكان الشارع الذي عاش به قلب هجوم المنتخب المصري.

وفي التفاصيل، تلقى مركز شرطة أبو النمرس بلاغا من مسؤولى المعهد، أفادوا فيه بضبط شاب لاتهامه بأداء الامتحان بالفرقة الثانية، بدلا من لاعب كرة شهير، واعترف المتهم بصحة الاتهام المنسوب إليه، فحرر محضرا بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

وعليه، استمعت جهات التحقيق لأقوال مكتشف واقعة انتحال الصفة بالمعهد، بالإضافة إلى أقوال عدد من العاملين بالمعهد، لكشف كيفية دخول المتهم لإداء الامتحان بدلا من اللاعب، وحقيقة تأديته الامتحان في مواد دراسية سابقة هذا العام.

ومن المقرر إعداد تقرير بشأن الواقعة عقب انتهاء النيابة العامة من تحقيقاتها،و"في حالة ثبوت صحة الواقعة من المقرر أن يحال اللاعب إلى مجلس تأديب في المعهد، ومن ثم إقرار عقوبة أكاديمية عليه". 

يذكر، أن  الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا والمتوسطة تواصل  عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، ومن المقرر أن تنتهي الامتحانات في 5 فبراير المقبل. 

المصدر : جنوبيات