لبنانيات >أخبار لبنانية
تسليم وتسلم في قيادة "اليونيفيل".. ديل كول: الجنود الإيطاليون يتصرفون دائما بحيادية وشفافية
تسليم وتسلم في قيادة "اليونيفيل".. ديل كول: الجنود الإيطاليون يتصرفون دائما بحيادية وشفافية ‎الجمعة 4 شباط 2022 11:12 ص
تسليم وتسلم في قيادة "اليونيفيل".. ديل كول: الجنود الإيطاليون يتصرفون دائما بحيادية وشفافية

جنوبيات

تم في مقر قيادة القطاع الغربي لليونيفيل في شمع، حفل التسليم والتسلم في قيادة القطاع بين قائدها المغادر الجنرال ستيفانو لاغوريو وخلفه القائد الجديد الجنرال ماسيميليانو ستيكا، الذي تسلم علم الامم المتحدة ايذانا ببدء مهامه في قيادة القطاع. 
 
حضر الاحتفال القائد العام لليونيفيل اللواء ستيفانو دل كول، سفيرة إيطاليا نيكوليتا بومبارديري، قائد قيادة العمليات للقوات المشتركة الجنرال فرانشيسكو باولو فيليولو وقائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن مارون قبياتي، وقائمقامية صور محمد جفال وممثلون عن الجيش والأجهزة الأمنية اللبنانية ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات محلية.
 
وبعد عرض عسكري رمزي للوحدات الدولية المنضوية تحت أمرة القطاع ورفع الاعلام، ألقى الجنرال دل كول كلمة أشار فيها الى التزام لواء "فريولي" بتحقيق النتائج التي تم الحصول عليها. 
 
أضاف: "أشكركم جزيل الشكر على عملكم لصالح هذه الأرض وأهلها وعلى الاحتراف والتفاني اللذين ساهمتم بهما من أجل الاستقرار في جنوب لبنان. يجب أن تكونوا فخورين بهذا العمل الاستثنائي الذي انجزتموه من أجل تحقيق أهداف قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701".
 
وتابع: "عرف جنود حفظ السلام الإيطاليون دائما كيفية التصرف بحيادية وشفافية، وإقامة علاقات احترام متبادلة مع زملائهم في الجيش اللبناني والحصول باستمرار على موافقة بالإجماع من السلطات الرسمية والسكان المحليين، وأيضا من خلال تنفيذ مشاريع مكتب التعاون المدني - العسكري". 
 
وحث الجنرال ديل كول رجال ونساء لواء "بوتسولو دل فريولي" على "الاستمرار في المسار الذي تبعته الفرق السابقة، والعمل بتوازن ومهنية وحيادية ودبلوماسية وفعالية ومصداقية واحترام". 
 
وفي الختام تم تبادل الدروع التذكارية. 
 
الجدير ذكره أن اللواء المنتشر المسمى لواء "بوتسولو دل فريولي"، يبدأ مهمته السادسة في لبنان والعمل تحت راية الأمم المتحدة، فيتسلم قيادة القطاع الغربي لليونيفيل الذي يضم 3800 عنصر من قبعات حفظ السلام قادمة من 16 دولة من أصل 46 دولة مساهمة في مهمة اليونيفيل، من بينهم 1000 عنصر من الجيش الإيطالي.

المصدر : جنوبيات