لبنانيات >أخبار لبنانية
ثانوية كفرحتى الرسمية تتألق على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
ثانوية كفرحتى الرسمية تتألق على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ‎الخميس 17 شباط 2022 12:06 م
ثانوية كفرحتى الرسمية تتألق على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

جنوبيات

من رحم الجنوب يولد النجاح .. ولادة قيصرية من خاصرة الإصرار على المضيّ قِدَمًا وتكريس لبنان الإبداع والتمايز.. والعنوان: كفرحتى .. ثانوية كفرحتى الرسمية .. فماذا في التفاصيل؟

أعلنت منظمة اليونيسف والمجلس الثقافي البريطاني  فوز ثانوية كفرحتى الرسمية - جنوب لبنان في مسابقة Blue Dot Clean Project - theme 1 Reduce  . 

وقد شارك  في المسابقة 300 مشروع من مختلف دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا ابرزها : لبنان، فلسطين، مصر، الأردن، اليمن، تونس والمغرب. 

وقد سطرت ثانوية كفرحتى مجدًا من الألق والتألق إذ كانت الثانوية الوحيدة التي فازت من لبنان ضمن مرحلة، اختيار 10 مشاريع من أصل 300.

والمشروع الذي فازت به الثانوية نسقته الاستاذة حوراء غندور وشارك به طلّاب صف Grade 10: ساري جبر ، راما الطويل، محمد نصار، علي نصار وحسن اليوسف.

وفي التفاصيل فقد أعد الفريق أغنية بيئية "راب" ، تهدف الى نشر الوعي للحد من استخدام البلاستيك إضافة الى ايجاد حلول للمشكلات البيئية ، واستخدموا الموسيقى والشعر باللغة الانكليزية الى جانب مهارات حل المشكلات والخيال والابداع والمعرفة الرقمية بوصفها مهارات القرن 21 التي تلتزم بها الثانوية في اطار تعاونها مع المجلس الثقافي البريطاني ضمن برنامج ربط الصفوف الدراسية . 

بدورها نوهت المديرة الإقليمية للمدارس في المجلس الثقافي البريطاني، منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا السيدة ميساء ضاوي هاشم بالطلاب الخمسة مشيدة بفوزهم الذي رفع اسم لبنان عاليًا .

وأعربت  ضاوي عن سعادتها بإختيار مشروع ثانوية كفرحتى من بين الفائزين العشرة وهو فوز يعكس  مدى تمتع الطلاب بالوعي العميق لمشكلة قضايا المناخ ما جعلهم يقدمون حلولًا مجدية للطلاب والمعلمين لمعالجة مشكلة تغير المناخ من خلال تقليل النفايات البلاستيكية.

أمّا مديرة الثانوية الاستاذة رندا نصار  عبرت عن سرورها لهذا الفوز الكبير ، مؤكدة على دعم الثانوية لهذه الانشطة ودورها في تنمية القدرات والابداع لدى الطلاب.

وتوجّهت منسقة المشروع الاستاذة حوراء غندور  للمنظمين بالقول :" نعدكم بأننا سنبذل كل الجهود لاعلاء مكانة المدرسة الرسمية في لبنان بالرغم من الظروف القاهرة".

 وختمت غندور قائلة: "إنّه إنجاز نفخر به في ثانوية كفرحتّى الرسميّة".

المصدر : جنوبيات