فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
إحتفال حاشد لمناسبة "يوم المرأة العالمي" في مخيم البص...
إحتفال حاشد لمناسبة "يوم المرأة العالمي" في مخيم البص... ‎الثلاثاء 8 آذار 2022 14:40 م محمد درويش
إحتفال حاشد لمناسبة "يوم المرأة العالمي" في مخيم البص...

جنوبيات

بدعوة من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان ومنطقة صور  اقيم احتفال حاشد لمناسبة يوم المرأة العالمي  في مخيم البص  في جنوب لبنان وقد حضره قيادة منطقة صور  لحركة فتح  ممثلة القائد التنظيمي والعسكري للحركة في المنطقة اللواء توفيق عبدالله وقيادة الحركة في الشعب  وقيادة وكوادر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور ومكتب المرأة الحركي في المنطقة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية،  قيادة وكوادر الحركة في البص واللجان الشعبية والهيئة الوطنية للمتقاعدين واتحاد عمال فلسطين  والمرأة العاملة في اتحاد عمال فلسطين والمكاتب الحركية في منطقة  صور.

وقد بدا الاحتفال بالنشيدين الوطني اللبناني والفلسطيني   ثم تليت الفاتحة عن روح الشهيدة عليا زمزم مسؤولة مكتب المرأة الحركي في منطقة صور.

وألقى ابو العبد سالم كلمة اللجنة الشعبية في مخيم البص اشاد فيها بالمرأة الفلسطينية التي تقدم الشهيد تلو الشهيد في سبيل  تحرير فلسطين،  داعيا إلى تعزيز الوحدة الوطنية ووقف الانقسام

وحيا الأسرى والاسيرات في سجون الاحتلال داعيا الى تعزيز الحركة النسوية الفلسطينية وتعزيز الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وتحرير الارض والانسان.

والقت وفاء درباس مسؤولة المنظمة النساءية الديمقراطية في منطقة صور كلمة حيت فيها شهيدات فلسطين والاسيرات والجرحى وطالبت باطلاق الاسيرات والاسيرة اسراء جعبيص التي تعاني من حروق في جسدها في المعتقل.

وناشدت المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال من اجل وقف العنف والتعذيب بحق الأسرى، داعية الى تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال وتعزيز دور المرأة في منظمة التحرير والمجلس الوطني الفلسطيني.

كما ناشدت وكالة الاونروا وضع خطة اغاثة صحية وتموينية لشعبنا الفلسطيني في لبنان الذي يعاني من مشكلات اقتصادية صعبة. ووجهت تحية من مخيمات لبنان والشتات الى اهلنا الصامدين في القدس والشيخ جراح ونابلس وكل الوطن المحتل.

ثم القت ناديا قاسم كلمة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية حيث تلت بيان الاتحاد في لبنان لمناسبة الثامن من أذار يوم المرأة العالمي دعت فيه إلى تفعيل دور المرأة في مواجهة كافة اشكال الاحتلال.

واشادت بصمود المراة الاسطوري في مواجهة الإحتلال العنصري.

كما نددت بانتهاكات العدو  وجريمة الحرب التي يرتكبها كل يوم ضد شعبنا الفلسطيني .

ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته ووضع حد للجريمة الصهيونية ضد شعبن.

وقالت نطالب الامم المتحدة الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود العام ١٩٦٧وعاصمتها القدس وتنفيذ القرارات الشرعية الدولية الداعمة لحق الشعب الفلسطيني ومطالبة المجتمع الدولي بحماية دولية لشعبنا في القدس وسواها٠وقالت ان المطلوب محاكمة اسرائيل دوليا كونها دولة عنصرية.

كما دعت الى حملات تضامن مع الأسرى والمقاومة الشعبيةوتعزيز الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام وإجراء انتخابات ووقف الاستيطان ومصادرة الأراضي وتنفيذ قانون حماية الأسرى من العنف  ووقف كل اشكال العنف ضد المرأة.

ورفعت خلال الاحتفال الاعلام الفلسطينية واللبنانية واعلام فتح وصور ا للاسرى والشهداء.

من جهة ثانية وردا على سؤال الاعلاميين قال مسؤول الاعلام لحركة فتح في منطقة صور محمد بقاعي    اننا نحيي نساء العالم في يوم المراة وخاصة الفلسطينية التي ادهشت العالم بصمودها وتضحياتها واستشهادها.

واضاف انها تستحق كل الاشادة والتقدير والاحترام كونها تناضل من اجل حريتها وتحرير ارضها ونيل حقوقها.

وتابع بقاعي ان المجتمع الدولي ينظر بعين واحدة تجاه قضايا العالم وخاصة قضية فلسطين فلماذا يندد بروسيا في دخولها الى اوكرانيا ولا يدين او يندد بالعدوان الصهيوني اليومي على فلسطين وشعبها، داعيا إلى حشد الطاقات من اجل اجبار العدو على وقف عدوانه واطلاق الأسرى.

وشدد بقاعي على اهمية دور المرأة الفلسطينية فهي زوجة الشهيد وام الشهيد واخت الشهيد. انها المرأة المثالية في هذا الكون....

 

 

 

المصدر : جنوبيات