لبنانيات >أخبار لبنانية
الجماعة الإسلامية أطلقت في برجا ماكينتها في دائرة الشوف - عاليه: "لن نسمح لأحد ان يسرق قرارنا ولن نكون بعد اليوم مطية او صندوق بريد لأحد!"
الجماعة الإسلامية أطلقت في برجا ماكينتها في دائرة الشوف - عاليه: "لن نسمح لأحد ان يسرق قرارنا ولن نكون بعد اليوم مطية او صندوق بريد لأحد!" ‎الاثنين 14 آذار 2022 09:41 ص
الجماعة الإسلامية أطلقت في برجا ماكينتها في دائرة الشوف - عاليه: "لن نسمح لأحد ان يسرق قرارنا ولن نكون بعد اليوم مطية او صندوق بريد لأحد!"

برجا - أحمد منصور

      أطلقت الجماعة الإسلامية، في جبل لبنان، ماكينتها الانتخابية، خلال لقاء حاشد نظمته في قاعة أبي بكر الصديق في برجا، وحضره رئيس بلدية برجا الدكتور ريمون حمية ومسؤول الجماعة في الجبل بلال الدقدوقي والمسؤول السياسي الشيخ احمد سعيد فواز، والمسؤول السابق للجماعة محمد قداح ومشايخ وحشد من كوادر الجماعة الشبابية والنسائية .

  واستهل اللقاء بالنشيد الوطني، ثم كلمة ترحيبية من المسؤول السياسي للجماعة في برجا، الشيخ محمد سرور، فأشار الى ان القوانين التي قدمها نواب الجماعة سابقا في المجلس النيابي، كقانون المرأة والفساد، كانوا خير دليل على الأداء الصادق لنوابها في لبنان، مؤكدا استمرار الجماعة على نفس الخط والمنوال .
  فواز 
   ثم القى المسؤول السياسي للجماعة في الجبل الشيخ احمد فواز فإعتبر اننا "نلتقي اليوم لنجسد ارادتنا في مواجهة الفساد والإهمال والمحاصصة والكيدية التي عصفت وتعصف بالوطن " .
 وأضاف:  لقد أخذنا قرارنا بخوض الانتخابات النيابية ليس على قاعدة التحدي لأي طرف، فأيدينا مازالت ممدودة للتعاون حيث يمكن، ليس على قاعدة المكاسب السياسية، فالمسؤولية عندنا مغرم وليس مغنما، وليس على قاعدة المناكفة . فمن برجا الأبية والصمود، وقلب الإقليم النابض، نعلن ان مرشحنا في دائرة الشوف – عاليه، مرشح الإصلاح والتنمية، يعكس تطلعات الشباب، لأن الشباب هم عنصر الإصلاح والتنمية الأساسي، مرشحنا الطبيب الذي سيشارك مع زملائه في علاج  البلد، وبعد ان تم تشخيصه، ولأن الإصلاح هو الاعمار، مرشحنا هو الدكتور عمار، ولأن البلد الغارق في هذه العتمة الكبيرة، يحتاج الى نور وضؤ، فمرشحنا هو الشمعة، أي عمار الشمعة، فأنت ستحمل أمل الشباب وقلق الشيوخ وحيرة الأمهات، فأنت الشمعة التي تنير غياهب ظلمتهم .
  وتوجه الى الماكينة الانتخابية بالقول، ستكونون بإذن الله تعالى من صانعي الانتصار .
 الطحش 
      ورحب مسؤول الجماعة في برجا الشيخ احمد الطحش بالحضور، واعتبر انها إرادة التغيير، وأشار الى ان 17 تشرين كان نقطة انطلاق وتغيير في البلد، مؤكدا استمرار المسيرة والمسار، وان الجماعة حسمت امرها بالترشيح في 9 دوائر انتخابية في لبنان، متحدثا عن تاريخ الجماعة وتضحياتها وحملها لراية العلم والمعرفة، لافتا الى انها قدمت على مساحة الوطن خيرة شبابها، ليكونوا مشعل خير وهداية، مشددا على وقوف الجماعة الى جانب أهلنا في الدفاع عن حقوقهم، وفي مواجهة الطغمة السياسية التي افلست البلاد والعباد، مؤكدا أهمية خوض الجماعة للانتخابات ولنتشارك مع من يشبهنا في الوطن، تحت شعار" يد بيد، وايدي بأيدك حتى نكمّل المشوار .."
وقال: لن نسمح لأحد ان يسرق قرارنا، وان الجماعة أعلنت عن مرشحها في الإقليم، من خيرة شبابها، لأننا لن نكون بعد اليوم مطية لأحد، ولا صندوق بريد لأحد، وسنتعامل بالند للند، فنحن شركاء في الإقليم، ونحمل راية الخير .
الشمعة
     ثم تحدث المرشح عمار الشمعة، فأعرب عن سروره وشكره للجماعة على الثقة التي أعطيت له، مؤكدا ان الخير في الشباب والشابات، وفي أمهات فاضلات تربي رجالا لا يقبلون الضيم . وجاءت الانتخابات، وجاء ترشحي لنقول للشباب نعم لدينا أمل، لأننا جيل واع ويحمل كتاب ويسأل عن مصلحته ومصلحة اهله .
 وقال: لقد اورثني ابي وربتني الجماعة على حب الناس وخدمتها والبسمة الصادقة، وفي العمل في الشأن العام ... أنا مريض على باب الطوارئ افتش عن ابسط حقوق الانسان . انا صوت ابي الذي يبكي لانه غير قادر ان يدفع نفقات المدرسة او الجامعة لاولاده . انا خريج تعلم بأحسن الجامعات، وعمله التفتيش عن فيزا وفرصة عمل خارج لبنان... "ايد بإيد  منرجع هالبلد لأهلوا من الحرامية، ايد بإيد منرجع الأمل للشباب .. ايد بايد نزرع ونصنع ونشتغل بالانماء والإصلاح ونعطي حق الشهيد من شباط 2005 وحتى 4 اب 2020 .." 

علاء الدين
  وكانت كلمة لإمام مسجد كترمايا الشيخ أحمد علاء الدين فقال:" ليس بغريب على الجماعة ان تتصدر، فهذا يفرح القلب، فالجماعة الإسلامية، هي جماعة الشيخ الراحل فيصل المولوي، والراحل الشيخ فتحي يكن وجماعة زهير العبيدي والدكتور عماد الحوت، وإبراهيم المصري والشيخ محرم العارفي، هذا هو الغرس الذي غرس فينا، فنحن ورغم كل الظروف لم نتغير ولن نتبل، لأن جذورنا في الأرض وفرعنا في السماء، لأننا نستقي من كتاب الله وسنة رسول الله ( صلى الله عليه وسلم)، مؤكدا القرار الصحيح بترشيح الجماعة لشبابها في كل المحافظات للوصول الى المجلس النيابي، ليقولوا قول الحق، ويقفوا بوجه السارقين والفاسدين الذين سرقوا مقدرات الشعب ونهبوه .
   الدقدوقي
     وختاما القى مسؤول الجماعة في الجبل بلال الدقدوقي، فقال:" ثلاثون عاما مضت على ترشيحنا للأخ أنور الخطيب في الانتخابات النيابية عن دائرة الشوف، وها نحن اليوم نجدد اللقاء بالمشاركة في الاستحقاق المقرر في 15 أيار المقبل، عبر ترشيحنا للدكتور الشاب عمار الشمعة، في هذه الظروف الصعبة، وفي ظل الازمات المتلاحقة التي تعصف بوطننا لبنان.. نتيجة فشل الطبقة الحاكمة ومنظومة المافيات والعصابات التي تتحكم برقاب المواطنين اللبنانيين، التي نهبت أموال الدولة وسرقت أموال الناس، مؤكدا ان الإصلاح سبيلنا الوحيد لإنقاذ لبنان وتبديل هؤلاء الحكام .
  وأثنى على دور الماكينة الانتخابية للجماعة، وقال: فرصتنا اليوم قبل الغد لنعبرعن ذواتنا، نسعى لتحقيق مرادنا لايصال مرشحنا الى الندوة البرلمانية، ففي اتحادنا قوة ومن عزتنا منعة . ونقول لشركائنا في الوطن مسلمين ومسيحيين، نحن مسلمون متمسكون بكتاب الله ونهج نبيه محمد (عليه الصلاة والسلام) ومتمسكون بعروبتنا وبوطننا لبنان  .."

 

 

 

 

 

 

المصدر : جنوبيات