لبنانيات >أخبار لبنانية
شيخ العقل التقى السفير البخاري: للتفاهم الدائم على كل ما يخدم مصلحة البلدين
شيخ العقل التقى السفير البخاري: للتفاهم الدائم على كل ما يخدم مصلحة البلدين ‎الاثنين 11 نيسان 2022 15:14 م
شيخ العقل التقى السفير البخاري: للتفاهم الدائم على كل ما يخدم مصلحة البلدين

جنوبيات

استقبل  شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة-بيروت اليوم السفير السعودي وليد البخاري، الذي هنأ سماحته بحلول شهر رمضان المبارك. 

 وكان اللقاء مناسبة لعرض التطورات السياسية في لبنان والمنطقة، قدّم خلاله  الشيخ ابي المنى التهنئة لسفير البخاري "بعودته الى لبنان ومتابعة نشاطه الدبلوماسي في سبيل تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين وتوطيد الروابط الأخوية العريقة بين طائفة الموّحدين الدروز والمملكة العربية السعودية على مر التاريخ"،  محمّلاً إياه التحيات الى "الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان والتقدير البالغ للمملكة التي وقفت دائما الى جانب لبنان ابّان المحن والمراحل الصعبة العديدة التي مرّ بها".
 
 وأمل سماحته: "ان يسعى المسؤولون في لبنان من اجل التفاهم الدائم على كل ما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين، باعتبار ما يجمع بلدينا من ثقافة وحضارة وإرث تاريخي جعل من انتمائنا للعروبة خيارا ثابتاً ماضيا وحاضرا وأي اعتبارات اخرى لن تبدل من تلك الهوية مستقبلا. واننا ككل الشعوب التي تتوق الى السلام الدائم والاستقرار العام وتنبذ كل اشكال النزاعات ولغة الحروب والعنف حفاظا على التراث المشترك في العالمين العربي والاسلامي".
 
وشارك في اللقاء قاضي المذهب الشيخ غاندي مكارم، واعضاء الهيئة الدينية الاستشارية لمشيخة العقل المشايخ: محمود فرد، وجيه ابو مغلبيه، سليمان الحلبي، منهال جابر، فريد ابو ابراهيم، ومدير مشيخة العقل الاستاذ ريان حسن ومشايخ.

تعازي
   وقدّم سماحته التعازي بوفاة والد الوزير السابق غازي العريضي المرحوم ابو غالب هاني نجم العريضي في دار الطائفة، واستقبل بعض المراجعات

 

 

 

المصدر : جنوبيات