فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
برنامج بذور الاستقلال الفلسطيني (قادة المستقبل) عقد مؤتمره الختامي في جامعة AUL -جدرا
برنامج بذور الاستقلال الفلسطيني (قادة المستقبل) عقد مؤتمره الختامي في جامعة AUL -جدرا ‎الثلاثاء 24 أيار 2022 22:25 م
برنامج بذور الاستقلال الفلسطيني (قادة المستقبل) عقد مؤتمره الختامي في جامعة AUL -جدرا

جنوبيات

لمناسبة ذكرى النكبة الـ74، دعا المؤتمر الشبابي لانعقاد مؤتمره عبر منصة زووم، وقد استمر المؤتمر على مدى ثلاثة أيام، وكان قد تناول محاور عديدة، وقد واكب الشباب في مقترحاتهم نخبة من الأساتذة الخبراء في القانون الدولي وحقوق اللاجئين، كما عقد برنامج بذور الاستقلال مؤتمر الشباب الفلسطيني (قادة المستقبل)، برعاية الأمين العام السابق لاتحاد المحامين العرب المحامي عمر زين، بالتنسيق مع مركز حقوق اللاجئين\ عائدون، مؤتمره الختامي، الذي قدمته مديرة مركز قبة الصخرة للإعلام الإعلامية وفاء بهاني، وذلك يوم الخميس في 19 أيار 2022، في جامعة الـAUL، جدرا.

وقد حضر المؤتمر ممثلون عن الفصائل الفلسطينية والقوى اللبنانية، ممثل عن لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، الأونروا والجمعيات الأهلية، وبمشاركة حقوقيين من مركز حقوق اللاجئين (عائدون)، المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)، ممثل صحراوي فويس وممثلين عن مؤسسة بيوركا آند فريهيت السويدية.

وقد استهل الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وبكلمة ترحيب بالحضور، ثم بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، كما كانت كلمات لكل من مدير المشروع الأستاذ مصطفى أبو عطية، مديرة مركز قبة الصخرة للإعلام الأستاذة وفاء بهاني، ممثل صحراوي فويس الأستاذ إبراهيم بوحيّا علي، ممثل الأونروا الدكتور إبراهيم الخطيب، ممثلة بيوركا آند فريهيت السيدة ليندا نوردباي ومنسق مركز حقوق اللاجئين/عائدون الدكتور محمود العلي. وكان المتحدثون قد ركزوا في كلماتهم على دور الشباب في القيادة وفي حق العودة وحق تقرير المصير.

ثم تلا المحامي الأستاذ عمر زين البيان الختامي للمؤتمروتوصيات المؤتمر، حيث توجه من خلاله إلى الجهات الرسمية اللبنانية، منظمة التحرير الفلسطينية ووكالة الأونروا، وكذلك إلى المجتمع الدولي للمطالبة بالحقوق الأساسية في البلد المضيف وبحق العودة وحق تقرير المصير من خلال خطوات حقوقية وقانونية سيعمل على التواصل بها قريبًا مع جميع المعنيين.

ومن ثم تَمَّ تكريم الشباب المشاركين في الدورات الحقوقية، الذين نالت مشاريعهم المراتب الثلاثة الأولى،  وتكريم بعض الحقوقيين والقانونيين الذين شاركوا بانعقاد المؤتمر ونجاحه

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : جنوبيات