لبنانيات >أخبار لبنانية
من إنتخابات المقاصد إلى إنتخابات البلدية در
من إنتخابات المقاصد إلى إنتخابات البلدية  در ‎الأربعاء 29 حزيران 2022 10:41 ص فؤاد الصلح
من إنتخابات المقاصد إلى إنتخابات البلدية  در

جنوبيات

 الإنتخابات هي العملية القانونية لاختيار شخص لتولي منصب رسمي قانوني. ومن المهم التمييز  بين شكل الإنتخابات ومضمونها.

في بعض الحالات توجد الإشكالات القانونية الانتخابية  ولكن يغيب المضمون الإنتخابي مثل حالة عدم توفر الخيار الحر وغير المزيف للإختيار بين بديلين على الأقل. قبل هذه الإنتخابات الأخيرة كانت الإنتخابات تقام بشكل رسمي لكنها غير تنافسية ومحصورة لحد بعيد بل كامل بطرف واحد.

ما جرى بالأمس  كان مختلفاً ومختلفاً جداً حيث كان التنافس واضحاً بين الآنا والآخر  مع قناعتي بعدم وجود آخر في العملية الديمقراطية لأنه تنافس ضمن الوحدة من أجل الأفضل للمصلحة العامة، و هو المطلوب في المرحلة القادمة التي بدء تاريخها منذ اليوم.

ليكن اليوم الأول للمجلس الجديد بداية التقدم و لمزيدٍ من الإنجازات التي تضع المقاصد في مصافي الجمعيات و المؤسسات الأولى في خدمة المجتمع. لن يفوتني تهنئة الرئيس و أعضاء المجلس الإداري الجديد متمنياً لهم النجاح و التقدم الدائمين و متمنياً أن يأخذوا بعين الإعتبار أن كل المرشحين الذين تقدموا بترشيحاتهم كانوا بهدفٍ واحد و هو خدمة الجمعية و مؤسساتها وهم أبناؤها وبالتالي على المجلس الجديد إحتضانهم لأنهم أيضاً منتخبون من نسبةٍ عالية من الجمعية العمومية. وكذلك التعاون مع المجلس السابق الذي سجل للمقاصد الكثير من الإنجازات و النجاحات. 

كلمة أخيرة للذين فسّروا المعادلة التي أرسوها منذ العام 1993 و حتى البارحة أن يحاولوا فهم المتغيرات الحاصلة في المدينة و محاولة الإنخراط في عملية التغيير الإيجابية و التي ستظهر في كل الإستحققات القادمة و خاصةً إنتخابات البلدية بدل المحاولات اليائسة لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء.

المصدر : جنوبيات