عربيات ودوليات >اخبار عربية
إضافة جديدة في مجال البحث عبر الإنترنت
ناصر المساعيد: يضع العالم بين يديك clikless
إضافة جديدة في مجال البحث عبر الإنترنت ‎الأربعاء 27 كانون الثاني 2016 12:05 م
إضافة جديدة في مجال البحث عبر الإنترنت
مجال جديد في بحث الانترنت

احمد شكري

شهدت دولة الكويت مؤخراً احتفالاً ضخماً ضم عدداً كبيراً من  الشخصيات الدبلوماسية والسياسية بالدولة، وذلك بمنطقة المارينا احتفالاً بإطلاق الموقع الالكتروني الجديد Clickless ، والذي يعد سابقة في مجال البحث عبر الإنترنت، والذي أسسه الصحفي والكاتب الكويتي ناصر عبد العزيز المساعيد، مستكملاً لمسيرة والده عميد الصحافة الكويتية عبدالعزيز المساعيد، صاحب أول جريدة يومية في الكويت، وعضو بمجلس الأمة، في النجاح والتفرد .

الحدث


بدأ الحدث بتوافد أهل الإعلام وأهم الشخصيات الدبلوماسية والسياسية وسيدات الأعمال في أجواء راقية تخللتها الأنغام الموسيقية الكويتية الأصيلة، حيث قدم الحفل الاعلامي الكبير والمستشار نواف الشرقاوي الذي قدم حواراً شيقاً مع الصحفي ناصر المساعيد مؤسس الموقع موضحاً خلاله الفكرة الأساسية لـ Clickless وكيفية استخدامه، لتبدأ عروض ضخمة للألعاب النارية التي أضاءت سماء الكويت لأكثر من عشر دقائق .

وقد أضافت فرقة "شياب الكويتية" نكهة خاصة للحفل من خلال العديد من الفقرات الفكاهية التي قدموها والتي أشعلت حماس الجمهور بتجاوب كبير منهم .

تميز

 

Clickless  ليس مجرد موقع إلكتروني يمَكِن المستخدم من الوصول لأي من الخدمات أو العلامات التجارية فقط؛ إنما هو عالم يحمل من الدقة ما يجعل المستخدم يصل إلى كل ما يحتاج إليه بكامل التفاصيل مهما كانت بسيطة ابتداءً من موقع الشركة أو المنتج المشارك بالموقع ووصولاً إلى الخدمات التي يقدمها، حيث تبدأ رحلة فريق العمل مع بدء مشاركة المؤسسة أو المنتج للموقع من خلال إرسال فريق متخصص لجمع أدق التفاصيل التي قد تهم المستخدم، كالموقع الجغرافي، أهم الخدمات التي يقدمها المنتَج، مواعيد العمل، وتحديد نوع القطع التي يرغب المستخدم في الحصول عليها، ومعرفة مكان وجودها في أي من أفرع المنتج. هذه الشمولية والدقة في الحصول على البيانات هي أكثر ما يميز هذا الموقع الذي يتعدى عدد موظفيه مئات الآلاف حول العالم من بينهم الكويت، الإمارات، الولايات المتحدة الأميركية، انجلترا، مصر، الهند وغيرها من الدول، مما يجعل منه واحداً من أهم مواقع البحث على مستوى العالم، والذي حرص ناصر عبد العزيز المساعيد، أن تكون نقطة انطلاقته الأولى بدولة الكويت والتي هي المقر الأم لهذه الفكرة الكويتية الخليجية المميزة .

الكوادر

 

يؤمن المدير العام والمؤسس لموقع clickless بأهمية جمع بيانات العملاء المشاركين بالموقع من خلال فريق العمل بشكل دقيق وموسع، والذي يجعل العالم أجمع في متناول مستخدمي الموقع في أي مكان من خلال تحميل الـ application على الهواتف المحمولة والتمتع بالخدمة بشكل سريع .

مباركات

 

أبدى وليد الخشتي المدير التنفيذي للعلاقات والاتصال بشركة زين سعادته بهذا الحدث مهنئاً ناصر المساعيد على مشروعه موضحاً أن هذا النوع من  applications، تتماشى مع التكنولوجيا والتطور حول العالم بالنسبة للبحث وهذه الفكرة بتفاصيلها الغنية والدقيقة بداية جديدة في عالم البحث وهي فرصة جيده لكبرى الشركات لعرض خدماتها خاصة كونه يحمل مضمون دفع كل المؤسسات أن تبادر في دعم هذا المشروع الكبير". كما أضاف: " نحن من الشركات المشاركة بالموقع خاصة بعد الدقة والشمولية في جمع البيانات التي شاهدناها من فريق العمل، والسوق الكويتي دائماً متطور ومواكب للأحداث، كما أن الشباب الكويتي أصبح ملماً بالسوق ودارساً جيداً لمتطلباته.

كما عبر الإعلامي الكبير خيري رمضان عن سعادته لمشاركته هذا الاحتفال مصرحاً "الشباب الكويتي أصبح يحمل نظرة مستقبلية ثاقبة تعمل على الابتكار من خلال مشاريع تدفع بعجلة التقدم نحو الأمام، موضحا أن أكثر ما يميز الموقع هو فكرته العربية الخليجية التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في مجال البحث عبر الإنترنت .

من ناحية أخرى وجه الصحفي عز المساعيد الأخ الأكبر لناصر المساعيد التهنئة بمناسبة إطلاق الموقع، مشيرا أن ناصر يعتبر في المنزل بمثابة العبقري الصغير في عالم التكنولوجيا، فدائما يحمل تطلعات نحو المستقبل، ويسبق كل من حوله في ذلك المجال بخطوة.

أما المستشار والاعلامي نواف الشرقاوي بدأ حديثه قائلا: "رحم الله عميد الصحافة الكويتية عبد العزيز فهد المساعيد، وبارك في أصغر أبنائه ناصر المساعيد الذي أخرج مثل هذه الأفكار التي ترتقي بدولة الكويت بمنتج كويتي محلي 100%" وتابع" وجودي اليوم هو أقل شيء من الدعم الذي من الممكن أن اقدمه لأخي وصديقي ناصر، هذا الرجل الوطني من الطراز الأول والذي ثابر كثيراً حتى أخرج هذا المشروع الى النور.

 

 

 

 

 

المصدر :