لبنانيات >جنوبيات
قائد الكتيبة الصينية يزور رئيس اتحاد بلديات صور
قائد الكتيبة الصينية يزور رئيس اتحاد بلديات صور ‎الجمعة 29 كانون الثاني 2016 10:45 ص
قائد الكتيبة الصينية يزور رئيس اتحاد بلديات صور
عناصرالكتيبة الغانية أثناء جولتهم

جنوبيات

جال بعض جنود حفظ السلام التابعين للكتيبة الغانية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة «اليونيفل» في أسواق بلدة عيتا الشعب الحدودية.
وتندرج الجولة في إطار النشاطات «MARKET WALK « التي تنظمها الكتيبة الغانية في مختلف القرى الجنوبية الواقعة في منطقة عملها بالتنسيق مع رؤساء البلديات والسلطات المحليين والتي تهدف إلى دعم الأهالي وتحريك العجلة الإقتصادية في المنطقة.
هذا ، وزار قائد الكتيبة الصينية العاملة في إطار اليونيفل العقيد سون زاي يرافقه النقيب سو شون رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني في مكتبه بالاتحاد  .
ونوه الحسيني خلال اللقاء، بعمل الكتيبة الصينية وما تقدمه من خدمات لابناء الجنوب لاسيما في نزع الالغام والقنابل العنقودية  التي خلفتها الاعتداءات الاسرائيلية  مثمنا  دورهم في عملية حفظ  الامن السلام والاستقرار في جنوب لبنان.
بدوره، أشاد العقيد زاي مناقبية ابناء الجنوب وتعاطيهم الايجابي مع اليونيفل وافراد وضباط الكتيبة الصينية، وشرح للحسيني طبيعة عمل الكتيبة في مجال نزع الالغام وتنظيف الاراضي من اجل الاستفادة منها من قبل ابناء القرى الجنوبية .
بعدها، سلّم العقيد زاي الحسيني دعوة لحفل تقليد اوسمة السلام لضباط وجنود الكتيبة  في مقرها بالحنية ثم جرى تبادل دروع وهدايا تذكارية.

المصدر :