لبنانيات >أخبار لبنانية
أول باخرة عملاقة تصل الى مرفأ طرابلس غدا
أول باخرة عملاقة تصل الى مرفأ طرابلس غدا ‎الخميس 22 كانون الأول 2016 13:20 م
أول باخرة عملاقة تصل الى مرفأ طرابلس غدا


يشهد مرفأ طرابلس حدثا مميزا، يوم غد عند منتصف الليل، بوصول أول باخرة عملاقة للحاويات " cielo di agadir""، من أكبر البواخر التي يستقبلها المرفأ حتى تاريخه، وهي بطول 5184 مترا وبعرض 25.5، وترسو بسهولة في مرفأ طرابلس الذي يصل عمق حوضه الى حدود 15 مترا، ومحملة ب 70 حاوية بوزن 8672 طنا، أما شركة النقل البحري CMA- CGM" فهي ثاني أكبر شركة نقل في العالم وسيكون لها خط مباشر الى المرفأ.

اكد مدير مرفأ طرابلس أحمد تامر ان "الباخرة التي ستصل يوم غد ستشكل مرحلة جديدة في عمل رصيف الحاويات في المرفأ"، مشيرا الى ان "المرفأ بدأ يلعب دورا محوريا في المنطقة".

وأكد أن "مرفأ طرابلس إستعاد دوره الرائد في منطقة شرق المتوسط والعالم كله، وحوض رصيف الحاويات قادر على إستقبال كل البواخر، نظرا للتجهيزات المتطورة التي تم تزويده بها، وباكورة الاعمال التي قمنا بها منذ سنين عدة اثمرت اليوم ثقة شركات النقل البحرية العالمية في المرفأ، وأصبح لدينا خط بحري مباشر بيننا وبين عدد كبير من الشركات العربية والدولية".

وأضاف: "رصيف الحاويات في المرفأ بإستطاعته التعامل مع أكبر سفن الحاويات في العالم لان شركة " Gulf Tainer" المخولة بتفريغ حمولات البواخر لديها تجهيزات متطورة تمكنها من التعامل مع البواخر الكبيرة بسرعة قياسية".

اشار الى ان "الباخرة cielo di agadir سوف تشحن نحو 110 حاويات محملة بالبضائع اللبنانية الى بعض الدول الاوروبية، بعد تفريغها حمولتها".

وختم: "المرفأ اصبح له عنوان خدمة سريعة وكلفة زهيدة. لذا أدعو كل رجال الاعمال والتجار للتعامل مع مرفأ طرابلس".

المصدر :