عربيات ودوليات >أخبار دولية
رجل طار بمائة بالون فعاقبته سلطات بلاده.. لماذا؟
رجل طار بمائة بالون فعاقبته سلطات بلاده.. لماذا؟ ‎السبت 24 كانون الأول 2016 09:29 ص
رجل طار بمائة بالون فعاقبته سلطات بلاده.. لماذا؟


 قضت محكمة كندية على رجل بدفع غرامة قدرها خمسة آلاف دولار كندي (3550 دولارا أمريكا)، لتحليقه فوق مدينة كالغاري في غرب البلاد، جالسا على كرسي معلق بـ110 بالونات منفوخة بالهيليوم في تموز/ يوليو 2015.
 
ووافق دانييل بوريا (27 عاما) أيضا على دفع 20 ألف دولار إلى جمعية خيرية بعدما أقر بتهمة قيادة جسم طائر بطريقة خطرة، على ما ذكرت هيئة الإذاعة الكندية "سي بي سي".
 
وكان بوريا صنع في الخامس من تموز/ يوليو 2015، جسما طائرا مؤلفا من كرسي حديقة وبالونات منفوخة بالهيليوم للترويج لشركة التنظيفات التي يملكها. وقد أقلع بعد ذلك من مضمار غولف مجهزا بقارورة أكسجين وجهاز لاسلكي ومظلة.
 
وخلال رحلته التي استمرت قرابة النصف ساعة، حلق خلالها على ارتفاع كيلومترين عن الأرض، وأقلعت 24 طائرة أو هبطت في مطار كالغاري القريب، من بينها اثنتان حلقتا فوقه مباشرة.
 
ونظرا إلى حجم الجسم الطائر الصغير، فقد تعذر على المراقبين الجويين متابعة تنقلاته بدقة على أجهزة الرادار، ما كان ليتسبب بحوادث على ما اعتبر القضاء.
 
وكان هدفه الرئيس الهبوط بمظلة في موقع مهرجان الروديو التقليدي في كالغاري المعروف باسم "ستامبيد"، إلا أن رياحا قوية منعته من ذلك، فيما أوقفته شرطة المدينة ما إن حط على الأرض بواسطة مظلة.

 

المصدر :