عام >عام
محمد عسّاف يشارك بالعرض الأول لفيلمه "يا طير الطاير" في بيروت
محمد عسّاف يشارك بالعرض الأول لفيلمه "يا طير الطاير" في بيروت ‎الثلاثاء 2 شباط 2016 09:41 ص
محمد عسّاف يشارك بالعرض الأول لفيلمه "يا طير الطاير" في بيروت

هيثم زعيتر:

يلتقي الفنان محمد عسّاف مع محبيه في العاصمة اللبنانية، بيروت، في العرض الأول والخاص لفيلم " يا طير الطاير"، المستوحى من سيرة حياة عسّاف "محبوب العرب"، ومن إخراج هاني أبو أسعد، والحائز جائزة أوسكار أفضل فيلم غير ناطق بالإنكليزية، بدعوة من "مؤسسة التعاون" – لبنان، الإثنين 8 شباط 2016، الساعة 8.30 مساء تماما (تفتح الأبواب الساعة الثامنة) في سينما متروبوليس أمبير، صوفيل، الأشرفية، من الثلاثاء 26 كانون الثاني الى الأحد 7 شباط / من 9 صباحًا الى 5 بعد الظهر، أيام السبت والأحد 30 /  31  كانون الثاني و 6 / 7 شباط، و تباع التذاكر في تا مربوطة، الحمرا من 10 صباحًا الى 7 مساء .
يتضمّن برنامج الحفل كلمة التعاون – لبنان تلقيها سوسن المصري، المديرة التنفيذية لمكتب التعاون – لبنان، وتقدّم محمد عسّاف الفنانة أميمة الخليل التي التزمت بالقضية الفلسطينيّة منذ بداية مساره الفني، وكلمة عساف.
ويعود ريع العرض الأول لفيلم "يا طيرالطاير" لتأمين الخدمات التأهيلية كالتدخّل المبكر والعلاج عبر الفنون والعلاج الإنشغالي لـ 50 من ذوي الإعاقات الجسدية، العقلية، والبصريّة في مركز "مؤسسة غسان كنفاني الثقافية" في مخيم عين الحلوة – صيدا. والتعاون – لبنان، تدعم من ضمن برامجها المتعدّدة، برنامج التأهيل المجتمعي الذي يوفّر العلاجات المختلفة التي يتطلّبها الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة  ويزوّدهم بالأجهزة التعويضيّة ويعمل على تفعيل ندماجهم التعليمي والإجتماعي.
و"يسعى الفيلم إلى تحويل البشاعة والقبح إلى جمال وتميّز، مركّزا على أنّ الإرادة قادرة على صنع المستحيل".
و شارك الفيلم في عدد من المهرجانات الإقليميّة والعالميّة  أبرزها "مهرجان جائزة شاشة آسيا والمحيط الهادئ"، حيث نال جائزة الأونسكو، و"مهرجان لندن السينمائي الدولي" و"مهرجان دبيّ السنمائي الدولي"، و"مهرجان الدوحة السينمائي"، و"مهرجان تورينتو السينمائي الدولي".
"قصة "يا طير الطاير" تُعطي صورة رمزية للكفاح من أجل الحرية وتحقيق الطموحات والأحلام، والإيمان بأنّه لا شيء مستحيلا أمام المثابرة والاجتهاد، وأن الفقر لا يحول دون الوصول إلى قمة النجاح والشهرة والمجد"، المخرج  هاني أبو أسعد.
الممثّلون والممثلات: قيس عطالله، هبة عطالله، أحمد قاسم، عبد الكريم بركة، توفيق برهوم، صابر شريم ونادين لبكي، وإخراج: هاني أبو أسعد، كتابة وسيناريو: هاني أبو أسعد وسماح زعبي، التوليف: اياس سلمان، الإنتاج: علي جعفر وأميرة دياب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :