الأربعاء 27 أيار 2020 21:57 م

معروف يسلم رسالة إلى وزير خارجية ألمانيا الاتحادية


* جنوبيات

سلم الدكتور علي معروف عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، رسالة إلى السيد هايكو ماس وزير خارجية المانيا الاتحادية.

وعبر معروف في الرسالة عن شكر وتقدير القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني لموقف المانيا الثابت برفض كافة الممارسات والاجراءات الاسرائيلية بما فيها التهديد بضم أراضي من الضفة الغربية لاسرائيل.

وأكد برسالته أن هذه الممارسات الاسرائيلية ستقوض حل الدولتين, مؤكدا على اصرار القيادة الفلسطينية بالتمسك بقرارات الشرعية الدولية 242 و 338 ذات الصلة.

وعبر للوزير الألماني عن ثقة القيادة الفلسطينية بالدور الألماني الذي تلعبه مع المجموعة الأوروبية لحماية عملية السلام في الشرق الأوسط  من الدمار .

وطالب بضرورة العمل من أجل سلام حقيقي ودائم قائم على قرارات الشرعية الدولية مطالبا الحكومة الألمانية بالاعتراف الفوري بالدولة الفلسطينية على حدود ال 67 وعاصمتها القدس الشرقية مؤكدا ان هذا الاعتراف سيكون خطوة نحو السلام.

وأشار إلى أن كافة اعضاء المجلس الوطني الفلسطيني المتواجدون في اوروبا لديهم كامل الثقة بالمواقف السياسية الالمانية, وختم الدكتور معروف رسالته بالقول أن اوروبا دافعت عن الحرية والسلام لعقود طويلة، فساعدونا من أجل جلب الحرية والسلام في الشرق الأوسط.


 

المصدر : جنوبيات