الثلاثاء 29 أيلول 2020 17:36 م

النائب أسامة سعد بحث الأوضاع الصحية مع رئيس بلدية صيدا ويلتقي وفدا من جامعة الجنان


* جنوبيات

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ترافقه عضو مجلس ادارة مستشفى صيدا الحكومي منى ترياقي بحضور مدير مكتب النائب سعد طلال أرقه دان. وقد جاء اللقاء للتداول في المستجدات على الساحة الوطنية بشكل عام والصيداوية بشكل خاص.

وخلال اللقاء أكد المجتمعون على أهمية الدور الذي يلعبه مستشفى صيدا الحكومي بخاصة في ما يتعلق بجائحة كورونا، كما اكدوا على ضرورة زيادة الاهتمام بالمستشفى وعلى أهمية تجديد العمل بفحص الكورونا في المستشفى بعد أن توقف لأكثر من اسبوعين.
من جهة ثانية تناول المجتمعون موضوع مستشفى صيدا التركي وضرورة السعي لبدء العمل فيه ضمن خطة مدروسة للقيام بدوره كاملا على صعيد معالجة الحروق والحوادث وذلك على المستوى الصيداوي والمستوى الوطني عموماً.
كما تناول المجتمعون  تداعيات الانهيارات الاقتصادية والمالية على الناس وما تقوم به بلدية صيدا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية من أجل تخفيف العبء على الناس، بخاصة في ظل جائحة كورونا وانفجار بيروت. 
كما جرى التطرق لموضوع غلاء الاسعار وأهمية حماية المستهلك من قبل وزارة الاقتصاد، ودعا سعد الى أهمية  أن تفعل وزارة الاقتصاد دورها في حماية المواطن من غلاء الأسعارومراقبتها لها.
ولفت الى أهمية الدور الذي قد تقوم به شرطة البلدية للمساعدة بهذا الخصوص بخاصة  بعد تلقيهم التدريب الضروري  في أمورحماية المستهلك ومراقبة غلاء الاسعار.
وفي نهاية اللقاء دعا سعد ايضا الى أهمية تسديد الدولة المستحقات للبلديات منذ العام 2018 لكي تقوم البلديات بالمسؤوليات المتوجبة عليها تجاه المواطن. 

من جهة ثانية استقبل سعد وفدا من جامعة الجنان في صيدا، حيث جرى عرض للمشاكل التي يمر بها التعليم بشكل عام والجامعي بشكل خاص ولا سيما في ظل الأوضاع الصحية وجائحة كورونا، ما فرض احيانا التعليم عن بعد، اضافة الى تداعيات الانهيار الاقتصادي والمالي على الطلاب وانعكاساته السلبية على الجامعات.
كما عرض الوفد استعداد الجامعة لتقديم منح لعدد من الطلاب في عدة تخصصات في ظل الصعوبات المالية التي يمر بها لبنان.

 

 

 

 

المصدر : جنوبيات