لبنانيات >جنوبيات
زعيتر مثّل بري بإطلاق طريق البرغلية -صور من تنفيذ "الشركة العربية للاعمال المدنية"
زعيتر مثّل بري بإطلاق طريق البرغلية -صور من تنفيذ "الشركة العربية للاعمال المدنية" ‎الأحد 10 كانون الثاني 2016 20:14 م
زعيتر مثّل بري بإطلاق طريق البرغلية -صور من تنفيذ "الشركة العربية للاعمال المدنية"
الوزير غازي زعيتر متوسطاً النواب علي خريس، نواف الموسوي وعبد المجيد صالح، المهندس محمد الشماع وعبد المحسن الحسيني

جنوبيات

اطلق وزير الاشغال العامة غازي زعيتر ممثلا الرئيس نبيه بري مشروع استكمال الطريق الساحلي من منطقة البرغلية باتجاه مدينة صور وذلك بحضور: النواب علي خريس وعبدالمجيد صالح ونواف الموسوي، مدير مكتب رئيس مجلس النواب في المصيلح العميد محمد سرور ومدير عام النقل البري والبحري في وزارة الاشغال عبدالحفيظ القيسي ومسؤول مكتب البلديات المركزي في حركة "أمل" بسام طليس، قائمقام صور بالوكالة محمد جفال، رئيس اتحاد بلديات صور عبدالمحسن الحسيني ومسؤول حركة امل في اقليم جبل عامل علي اسماعيل، المدير التنفيذ لـ"الشركة العربية للاعمال المدنية" المهندس محمد الشماع، وعدد من رؤساء المجالس البلدية والاختيارية في منطقة صور وحشد من الفاعليات.
بعد ازاحة الوزير زعيتر الستار عن لوحة اطلاق المشروع قال: "لقد شرفني دولة الرئيس نبيه بري بتمثيله باطلاق عدة مشاريع في المنطقة بدءا من مرفأ عدلون ومباشرة العمل فيه واطلاق ورشة العمل هنا باستكمال طريق البرغلية - صور حتى يكون لائقا لاهلنا في الجنوب وللذين يقصدون الجنوب آملا ان ينجز العمل في المدة المطلوبة وضمن المواصفات الكاملة".
واضاف: "هذا المشروع الذي ستنفذه الشركة العربية للاعمال المدنية تبلغ قيمته تقريبا ثلاثة مليارات ونصف ليرة لبنانية ومدة الالتزام 12 شهرا بطول 4600 متر وتشمل الاشغال فيه بالاضافة الى التزفيت بعرض 11 متر اعمال الانارة وجدران الدعم والاقنية لتصريف مياه الامطار وبلاط الارصفة مع استبدال قصاطل مياه الشرب اذا لزم الامر".
ونقل زعيتر تحيات الرئيس بري وكتلة التحرير والتنمية وكتلة الوفاء للمقاومة التي تسهر على انجاز المشاريع للجنوب المقاوم والمستمر بمقاومته الى جانب الجيش والشعب.
وفي رد على سؤال حول جلسة الحكومة القادمة قال: "دولة رئيس الحكومة دعا الى جلسة يوم الخميس القادم وعلى جدول اعمالها مبدئيا بنود تهم الناس ولا خلافات حولها.وان شاء الله باقرب وقت نصل الى انتخاب رئيس الجمهورية ونستكمل كل مقومات المؤسسات الدستورية ونعود جميعا لممارسة دورنا ان كان في المجلس النيابي اوفي الحكومة وفي كل الوزارات.
من جهتهما النائبان علي خريس ونواف الموسوي شكرا للوزير زعيتر هذه الزيارة التي تحمل بشائر استكمال المشاريع التي يحتاجها المواطن في الجنوب.
بدوره رئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني قدم الشكر للرئيس بري وللوزير زعيتر، ومن هناك انتقل زعيتر الى تبنين مفتتحا سراياها الحكومي بحضور النواب أيوب حميد، حسن فضل الله وعلي بزي، رئيس اتحاد بلديات القلعة نبيل أسعد فواز، أعضاء الاتحاد، فاعليات بلدية واختيارية، قائد الفرقة الفنلندية - الايرلندية الكولونيل كاري كاكفن ونائبه الكولونيل برانوف باغينس، قائد الفرقة الايرلندية، ضباط أمنيين وعسكريين، فاعليات تربوية، وإدارة مستشفى تبنين الحكومي.
وأشار فواز إلى أن "السراي تتمتع باستراتيجية مهمة في المنطقة من حيث موقعها، وتقدم خدمات لحوالى 28 قرية في قضاءي بنت جبيل ومرجعيون، والهدف منها تخفيف الاعباء عن المواطنين"، وتم ترميمها اليوم، بعد ترميمها إثر عدوان 2006 الاسرائيلي، لتكون مستوفية للشروط الضرورية لقيام الادارات الرسمية فيها بمهامها على أكمل وجه".
وشكر زعيتر الحضور على حسن استقبالهم قائلا: نجتمع اليوم لتدشين انتهاء أعمال ترميم سراي تبنين الحكومي التي قامت بها وزارة الاشغال العامة والنقل، لرفع جزء من الحرمان عن هذه المنطقة.
وأضاف: "لقد أولت وزارة الاشغال العامة والنقل هذه المنطقة اهتماما خاصا ومميزا، سواء على صعيد تأهيل وتطوير مباني المؤسسات الحكومية، فكان إنجاز أعمال تأهيل هذا المبنى، وكذلك على صعيد تأهيل شبكة الطرق حيث عمدت الوزارة الى إنجاز أعمال مختلفة ساهمت بشكل فعال واستثنائي في تطوير تلك الشبكة".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :