فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
فتح في صور - شعبة البص احتفلت بالميلاد ووزعت الهدايا على أطفال المخيم وجواره
فتح في صور - شعبة البص احتفلت بالميلاد ووزعت الهدايا على أطفال المخيم وجواره ‎الأربعاء 22 كانون الأول 2021 20:01 م
فتح في صور - شعبة البص احتفلت بالميلاد ووزعت الهدايا على أطفال المخيم وجواره

جنوبيات

نظمت حركة "فتح" في منطقة صور - شعبة البص ومكتب "المرأة الحركي" وجمعية "الهلال الأخضر اللبناني"، بدعم من جمعية Peace، احتفالا بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة، في مقر الشعبة، بحضور عضو قيادة إقليم حركة "فتح" في لبنان مسؤولة مكتب "المرأة الحركي" في الإقليم  زهرة ربيع، مسؤول إعلام "فتح" في صور محمد بقاعي، قيادة شعبة البص وأعضاء مكتب "المرأة الحركي" في الشعبة، وحشد من الفلسطينيين من الطائفة المسيحية في مخيم البص وجواره. 
 
بقاعي 
استهل الاحتفال بكلمة لبقاعي حيا فيه "المسيحيين بمناسبة الميلاد وعيد رأس السنة الميلادية في فلسطين ولبنان والعالم"، ناقلا "تحيات وتهاني أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية القائد العسكري والتنظيمي لفتح في منطقة صور اللواء توفيق عبد الله، وأعضاء قيادة منطقة صور والشعب التنظيمية وكل أبناء الشعب  في المخيمات والتجمعات الفلسطينية". 
 
كما حيا "أبناء الشعب  الفلسطيني في القدس وبيت لحم والناصرة والمسيحيين في فلسطين". 
 
ربيع  
من جهتها، قالت ربيع: "إننا في فلسطين شعب واحد لا فرق بين مسلم ومسيحي. ولذلك، نجد المسلم يحتفل مع المسيحي في عيده، والمسيحي يحتفل مع أخيه المسلم في عيده، فنتشارك الفرح سويا ونحزن سويا، فلا فرق بين مسلم أو مسيحي في فلسطين. وبوحدة شعبنا وحكمة قيادته، سنتحرر من هذا الإحتلال الإسرائيلي البغيض وتقرع أجراس الكنائس وتصدع أصوات المآذن بالتكبير والنصر والتحرير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف". 
 
وفي الختام، قدمت هدايا إلى الأطفال المسيحيين القاطنين في مخيم البص وجواره. 
 

المصدر : جنوبيات