فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
فلسطين تودّع علماً من أعلامها ورمزاً من رموزها الوطنية
فلسطين تودّع علماً من أعلامها  ورمزاً من رموزها الوطنية ‎الأحد 2 تشرين الأول 2016 10:49 ص
فلسطين تودّع علماً من أعلامها  ورمزاً من رموزها الوطنية


في موكب مهيب شيّعت "منظمة التحرير الفلسطينية" وسفارة دولة فلسطين في لبنان وحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" والمخيمات الفلسطينية في العاصمة اللبنانية بيروت، إبنهم البار نمر محمد حمّاد المستشار السياسي للرئيس محمود عباس، عقب صلاة عصر أمس السبت عن عمر يناهز (75 عاماً) بعد صراع مرير مع مرض عضال، وتم الصلاة عن روحه الطاهرة في مسجد الخاشقجي، ووري الثرى الى جانب من سبقوه في النضال في مثوى شهداء الثورة الفلسطينية، عند مستديرة شاتيلا.
تقدمت الجنازة حملة الأكاليل والفرقة الكشفية التابعة لمركز شهداء مخيم برج البراجنة. وشارك في  التشييع مدير عام الامن العام سيادة اللواء عباس إبراهيم ممثلاً بالمقدم محمد السبع، سعادة سفير دولة فلسطين أشرف دبور ممثلاً بالمستشار الأول ماهر مشيعل وأركان السفارة، ، سعادة سفير فلسطين في جدّة محمود الأسدي، أمين سر إقليم حركة فتح في لبنان الحاج رفعت شناعة وأعضاء الإقليم، منسق عام الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة معن بشورعلى رأس وفد من الحملة، قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، ممثلوالأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، ممثلو فصائل الثورة والقوى الإسلامية الفلسطينية، قيادة حركة فتح في بيروت وحشد فتحاوي، ممثلو اللجان الشعبية والمؤسسات الأهلية الفلسطينية واللبنانية، منظمات المجتمع المدني الفلسطيني،  والد الفقيد وعائلته وذويه وأصدقائه والمقربين، إضافة الى حشد من أهالي المخيمات الفلسطينية في بيروت.
-     والفقيد الراحل هو من مواليد فلسطين 1941  قرية الكابري، قضاء عكا . 
-    لجأ بعد النكبة مع عائلته الى لبنان وتنقّلت للعيش في العديد من المخيمات حتى إستقرت العائلة في مخيم برج البراجنة.
-    عمل مسؤولاً ومشرفاً عن قسم أخبار فلسطين في الإذاعة السورية.
-    كُلف بمنصب المفوّض السياسي لحركة فتح منذ إنطلاقة الحركة عام 1965 
-    عُيّن ممثلاً لمنظمة التحرير الفلسطينية في إيطاليا عام 1974
-    ساهم في إنشاء الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية الى جانب ثلة من رفاقه.
-    عاد الى أرض الوطن عام 1999وعُيّن مستشاراً سياسياً للرئيس ياسر عرفات حتى عام 2005، 
-    منذ مطلع العام 2007 وحتى تاريخ وفاته عمل مستشاراً سياسياً للرئيس محمود عباس. 
-    كُلّف بالإشراف على وسائل الإعلام الفلسطينية الرسمية: الهيئة العامة للإستعلامات، وكالة الأنباء الفلسطينية"وفا"، وهيئة الإذاعة وتلفزيون فلسطين، بمرسوم رئاسي تاريخ 21/2/2008
-    للراحل المناضل الكثير من المساهمات السياسية والفكرية والوطنية.
-    صارع المرض فترة طويلة الى أن تمكن منه، ووافته المنية قبيل ظهر الخميس 29/9/2016 في مستشفى الجامعة الأمريكية في بيروت.

هذا وفور إعلان وفاة الفقيد المرحوم( بإذن الله تعالى) نمر حماد سارعت سفارة دولة فلسطين في لبنان فتح أبوابها لاستقبال المعزين. وستستمر حتى يوم الإثنين المقبل.
للفقيد الرحمة ولأهله وذويه الصبر والسلوان..

 

 

 

 

 

 

المصدر :